تقنية

يوتيوب لن يسمح لأصحاب القنوات والمحتوى أقل من 10,000 مشاهدة من الربح

منذ خمس سنوات تقريباً بدء اليوتيوب في مشروع مشاركة الأرباح، وقتها تمكن الجميع من الربح من خلال مشاركة المحتوى والفيديو عبر قنواتهم على الشبكة، وساعدت هذه الصفقة على جعل شركة يوتيوب أكبر منصة لمحتويات الفيديو على الويب، ولكنها في الوقت نفسه أدت إلى بعض المشاكل، فهناك أشخاص يقومون بإنشاء حسابات على الموقع لرفع محتوى مملوك من قبل أشخاص آخرين، وأحيانًا علامات مسجلة كبيرة أو استوديوهات أفلام دون أي مراعاة لحقوق الملكية.

YouTube

وفي محاولة لمكافحة هذه الأعمال والحفاظ على حقوق الملكية، أعلن يوتيوب عن إجراء تغيير في برنامج الشراكة منذ يومين وهو أنه من الآن فصاعدًا لن يتمكن منشئي محتوى الفيديو من تحقيق أرباح حتى يصل عدد مشاهداتها إلى 10,000 مشاهدة وتعتقد شركة يوتيوب أن هذا الحد الأدنى من المشاهدات سيتيح لهم فرصة جمع معلومات كافية على القناة لمعرفة ما إذا كانت شرعية أم لا.

وإلى جانب العمل على حماية منشئي المحتوى من أصحاب الحسابات التي تعيد تحميل مقاطع الفيديو التابعة لهم، قد تساعد هذه القواعد الجديدة الموقع على إبقاء مقاطع الفيديو المسيئة بعيدًا عن العلامات التجارية التي تنفق المال لتسويق منتجاتها على اليوتيوب.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق