آخر الأخبار

غالبية الفرنسيين يعتبرون هولاند رئيسا سيئا

أشار استطلاع للرأي نشرت نتائجه، الخميس، إلى أن أكثر من ثلثي الفرنسيين (70 بالمئة) يرون أن الاشتراكي فرانسوا هولاند كان رئيسا “سيئا”.

وقرر هولاند (62 عاما)، عدم الترشح لولاية ثانية في وقت تدنت نسبة التأييد له إلى أربعة بالمئة فقط في إحدى مراحل حكمه.

وفي المقابل قال 29 بالمئة من الذين شملهم الاستطلاع إنه كان رئيسا جيدا.

ورغم أن نحو 70 بالمئة من المستطلعة أراؤهم قالوا لمعهد “أودوكسا” إنهم يعتبرونه رئيسا “سيئا”، أظهر هذا الاستطلاع وشارك فيه حوالي 1000 شخص،مطلع شهر أبريل/نيسان، أن مراحل من فترته الرئاسية ينظر إليها بشكل إيجابي.

وأيد 54 بالمئة سياساته الأمنية وإصلاحاته الاجتماعية مثل السماح بزواج المثليين.

لكن غالبية الفرنسيين ليسوا راضين عن سياسته الخارجية (58 بالمئة مقابل 41 بالمئة) ولا عن أخلاقيات الحياة السياسية (69 بالمئة مقابل 30 بالمئة) ولا سياسته الاقتصادية والاجتماعية خصوصا (83 بالمئة مقابل 16 بالمئة).

جدير بالذكر أن سلسلة الاعتداءات الإرهابية ومعدلات البطالة المرتفعة وفضائح حياته الخاصة طفت على السطح خلال ولايته الرئاسية التي استمرت 5 أعوام.

تجدر الإشارة إلى أن فرنسا ستشهد في 23 أبريل الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في فرنسا والتي يتوقع أن يتصدرها الوسطي المستقل إيمانويل ماكرون متبوعا باليمينية المتطرفة مارين لوبان ومن ثم اليميني فرانسوا فيون.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق