تقنية

Western Digital تعلن عن وحدات تخزين My Passport SSD بمواصفات مميزة

كشفت شركة Western Digital عن وحدات التخزين الخارجية My Passport SSD والتي تدعي الشركة  أنها مثالية للعمل مع جهاز ماك بوك مقاس 12 بوصة أو ماك بوك برو، حيث تحتوي على وصلة USB-C أساسية بالإضافة لمحول USB-A إضافي بداخل العلبة، وستكون متوفرة بثلاث سعات تخزينية.

تأتي الوحدات الجديدة بسعة تخزينية 256 جيجا بايت بسعر 100 دولار، سعة 512 جيجا بايت بسعر 200 دولار وسعة 1 تيرا بايت بسعر 400 دولار.

wd my passport ssd

وكان سعر وحدات التخزين الخارجية SSD قد انخفض بشكل ملحوظ في الشهور الأخيرة، والسعر الذي تقدمة شركة Western Digital يضعها في منافسة مع مجموعة T3 من سامسونج والتي تقدم سعة تخزينية حتى 2 تيرا بايت بسعر 790 دولار.

تتشابه السرعة القصوى لقرص Western Digital مع مجموعة T3 والتي تصل إلى 515 ميجابايت في الثانية، وعلى الرغم من أنها لا تعتبر أسرع ذاكرة تخزين في العالم إلا أنها تعتبر شريحة ذاكرة بمواصفات جيدة بالنسبة للمستهلكين الذين يرغبون في شريحة ذاكرة في حدود هذا السعر.

الشركة تقول إن وحدتها محمية من المخاطر المادية والرقمية، حيث تم تصميمها لتتحمل السقوط من ارتفاع حوالي 2 متر وتحتوي على معيار تشفير AES بسعة 256 بت مدمج.

لم يتم الإعلان عن ميعاد توافر الشريحة الجديدة؛ ولكن من المتوقع صدورها قريبًا، ويمكن التسجيل على موقع الشركة للحصول على إخطار عن ميعاد الإطلاق في الأسواق.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق