آخر الأخبار

إستطلاعات:ماكرون سيحسم الرئاسة الفرنسية أمام لوبان

قبيل نحو أسبوعين من الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية الفرنسية المقررة في الـ23 من الشهر الجاري، أظهر استطلاعان جديدان للرأي تقلص الفارق الذي سيتصدر به مرشح تيار الوسط إيمانويل ماكرون على منافسيه بعد مناظرة تلفزيونية جمعت مرشحي الرئاسة الـ11 قبل 18 يوما من موعد الانتخابات.

ورغم أن ماكرون لا يزال مرشحا للفوز، أظهر الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة “هاريس إنترآكتف” لصالح قنوات تلفزيونية فرنسية أن وزير الاقتصاد السابق الذي أسس حزبه الخاص لخوض الانتخابات سيحصل على 25% في الجولة الأولى مقابل 24% لزعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان.

وتشير نتيجة الاستطلاع الذي نشر الخميس إلى تراجع نسبة التأييد لكل من ماكرون ولوبان بواقع نقطة مئوية واحدة مقارنة بآخر استطلاع، والذي أجري في الـ23 من الشهر الماضي، إلا أنه أكد أن كلا المرشحين سيصلان بسهولة إلى جولة الإعادة المقررة في السابع من ماي المقبل.

وكالات

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق