تقنية

جوجل تقتل تطبيق Map Maker بشكلٍ نهائيّ

من المؤكد أن تطبيق Google Maps هو أحد أهم تطبيقات الخرائط والملاحة وأكثرها دقة وفعالية، وربما قد يكون من المنصف القول أنه لا يوجد هاتف ذكي يخلو من التطبيق (حتى هواتف أيفون). هذا أمرٌ نعلمه بشكلٍ جيد، ولكن ما لا يعلمه الجميع هو تطبيق Map Maker الذي قامت جوجل بإيقافه بشكلٍ نهائيّ.

قامت جوجل عام 2008 بإنشاء تطبيق Map Maker كوسيلةٍ متاحة لكل المستخدمين لإضافة المعلومات المتعلقة بخدمة Google Maps الخاصة بها، وذلك بهدف إثراء المحتوى الخاص بها وتوفير أدق معلومة ممكنة فيما يتعلق بالخرائط. مع مرور الوقت، أصبحت خدمة Google Maps نفسها تتضمن إمكانية إضافة المعلومات والعناوين للخرائط، ومع مرور الوقت، أصبحت معظم ميزات Map Maker موجودة في تطبيق الخرائط الأساسيّ.

هذا الأمر دفع بجوجل لقتل التطبيق كليًا بتاريخ 31 مارس/آذار الماضي، نظرًا لعدم وجود أي حاجة له. قد لا يكون هذا الأمر سيئًا، ولكن قد يكون هنالك الكثير من المستخدمين ممن لا يزالون يستخدمون Map Maker وبالتالي فإن معرفتهم بهذه المعلومة ستكون أمرًا هامًا، في حال تفاجئوا بعدم قدرتهم على استخدام التطبيق.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق