آخر الأخبار

الأمن الروسي يكشف هوية منفذ هجوم سان بطرسبورغ

أكد الإعلام الروسي عن مصدر رسمي ان السلطات تعرفت على هوية منفذ الهجوم على أحد قطارات الأنفاق بسان بطرسبرغ. وقال مصدر أمني إن أجهزة الأمن كانت على علم بالتحضير لعمل “إرهابي”.

فقد نقلت وكالة إنترفاكس الروسية عن مصدر رسمي قوله إن السلطات تعرفت على هوية منفذ الهجوم على أحد قطارات الأنفاق بمدينة سان بطرسبرغ، وهو مواطن من مواليد قرغيزستان.

كما نقلت صحيفة كوميرسانت عن مصدر أمني وصفته بالموثوق أن أجهزة الأمن كانت على علم بالتحضير لعمل “إرهابي” بسان بطرسبورغ ولكنها لم تملك معلومات كافية، مشيرة إلى أن “أحد المتعاونين” مع تنظيم الدولة الإسلامية أدلى بهذه المعلومات بعد اعتقاله بعد عودته من سوريا مؤخرا.

وأضاف المصدر أن المعلومات تفيد بوجود مجموعة تعد لهجمات في سان بطرسبورغ، وأن المعتقل كان على تواصل مع المجموعة عبر الهواتف الجوالة التي خضعت لمراقبة الأجهزة الأمنية.

ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن جهاز الأمن بقرغيزستان قوله اليوم الثلاثاء إن المشتبه به المحتمل روسي مولود بقرغيزستان، وعرفته باسم أكبرجون جليلوف (22 عاما) وهو مولود بمنطقة أوش غرب البلاد.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق