دولي

التحالف الدولي يقر بمسؤوليته عن مقتل 400 مدني في العراق وسورية

دام برس:

أقر التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة بتسببه بمقتل نحو 400 مدني خلال الفترة 2014-2017 في سوريا والعراق نتيجة لغاراته الجوية.

وجاء في بيان صادر عن القيادة المركزية لعمليات قوات التحالف: “وفقا للبيانات الصادرة منذ أغسطس 2014 ولغاية فبراير 2017، نفذ التحالف ما مجموعه 18600 ضربة جوية.. وخلال هذه الفترة، كان العدد الإجمالي للضحايا المحتملين 396 شخصا من بين السكان المدنيين”.

وأضاف البيان: “منذ بدء عملية تحرير الموصل في 17 أكتوبر 2016 وحتى تحرير قسمها الشرقي في 18 فبراير 2017، ورد 37 نبأ عن احتمال سقوط ضحايا مدنيين، 15 منها موثوقة”.

وأكد البيان بذل التحالف “جهودا استثنائية” لضرب الأهداف القتالية، مع التقليل من خطر سقوط ضحايا بين المدنيين، مشيرا إلى “بعض الحالات التي لا مفر من وقوع ضحايا”، حسب تعبيره، وأعرب البيان عن أسف التحالف للخسارة البشرية “غير المقصودة”.

ولا تزال الحصيلة الرسمية للقتلى من المدنيين منذ بدء الحملة وحتى الآن أقل كثيرا مما تعلنه جماعات حقوية وانسانية، حيث قالت منظمة (إير وورز) المعنية برصد آثار الضربات الجوية للتحالف على المدنيين إن أكثر من 2800 مدني قتلوا في ضربات جوية للتحالف.

المصدر : وكالات

 

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق