ثقافة

منحوتات الحياة والموت: أعمال فوق واقعية للفنان الأمريكي كريستوفر دايفيد وايت!

فنان النحت الأمريكي كريستوفر دايفيد وايت له شغف قديم ومتواصل بموضوع الزوال والحياة والتجديد؛ وهو لا يقوم بهذا بشكل عام فحسب كفلسفة تلقي ظلالها على ما يقوم بعمله، وإنما على مستوى أدق التفاصيل.

مدهشة الصورة الماضية، أليست كذلك؟ تبدو واقعية للغاية أو بالأحرى فوق واقعية Hyperrealistic كما أحب أن أدعوها. لكن المدهش هنا كذلك أنها ليس مصنوعة من الخشب! بل من الخزف! قد يفسر هذا الدقة الكبيرة في تشكيل وصقل المنخوتات لتبدو بهذا الشكل الرائع.

يعيش كريستوفر حاليًا في ريتشموند، فرجينيا، وهو من مواليد عام 1976 وبدأ مسيرته الفنية بالرسم والتلوين قبل أن ينتقل إلى النحت والتشكيل.

بقدر ما هي جميلة، فأعمال كريستوفر يمكن بسهولة أن تنقلب كابوسية؛ ليس في بعض أعماله فقط، بل في المنحوتة الواحدة نفسها بأجزاء أو تفصيلات معينة! وما ترونه بالأعلى هي مجموعة من أعماله “الآمنة” التي يمكننا مطالعتها هنا في عالم الإبداع. الشيطان في التفاصيل كما يقولون!

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق