تقنية

امتلك سنيما IMAX داخل منزلك بفضل جهاز العرض X12000 من شركة BenQ

تطرح شركة BenQ ألة العرض الجديدة X12000 والتي تعد أحدث آلة عرض السينمائية رقمية بمستوى دقة يصل الى 8.3 مليون بيكسل، حيث تتميز آلة العرض السالف ذكرها بتوازن مثالي على مدار سلسلة عريضة من التقنيات الجديدة مثل HLD LED في منتجات Philips ColorSpark عالية السطوع والألوان السينمائية الدقيقة التي تتميز بها تقنية CinematicColor المقدمة حصريا من شركة BenQ. مما يضفي الحيوية على الصور السينمائية من خلال دقة الألوان والسطوع الشديد في غرف العرض المنزلية. كما تقدم آلة العرض الجديدة X12000 سلسلة من ألوان DCI-P3 من أجل التقاط الرؤية الأصلية للتنافس مع جودة الصورة في شاشات قاعات السينما الخارجية.

BenQ X12000

من خلال نقاء 8.3 مليون بكسل تستوفي مواصفات 4K UHD المقررة في جمعية تكنولوجيا المستهلك، يرفع X12000 سقف تجربة العرض السينمائي المنزلي. وحسب التعريف في صناعة السينما، تشتمل سلسلة ألوان DCI-P3 على جزء كبير للغاية من ألوان الطيف المرئي مما يثبت وجود ألوان أكثر من ألوان Rec. 709 و sRGB

حيث صرح السيد مانيش باكشي – العضو المنتدب في شركة BenQ في الشرق الأوسط وتركيا: “إن DCI- P3 هو لون قياسي في سينما DLP الرقمية وهو مشتق من نفس التقنية المستخدمة في جميع قاعات السنيما الشهيرة IMAX في جميع أنحاء العالم. كما انها توفر مرونة في التثبيت وفعالية تسمح بشكل شامل للمستهلكين بدمجه بسهولة في السينما المنزلية الراقية”.

التوازن بين السطوع العالي ودقة الألوان

تتيح تقنية Philips ColorSpark HLD LED سلسلة من الألوان تصل إلى ثلاثة أضعاف نسبة سطوع الشاشة من خلال الجمع بين اللون الأخضر الفاتح أربع مرات بشكل أوضح مثل الشاشات الخضراء التقليدية من الوحدة الفسفورية عالية الكثافة مع الشاشات الحمراء والزرقاء شديدة السطوع، التي تنتج 2200 شمعة للاستخدام في الغرف جيدة الإضاءة. تقنية الألوان السينمائية الحصرية في X12000 تشحذ سلسلة الألوان هذه مع سطوع أعلى لتقديم سلسلة ألوان DCI-P3 متوسعة أي ما يتعادل مع أعلى المعايير في قاعات السينما الخارجية.

دقة عرض 4K UHD

يستخدم X12000 تقنية DLP 4K UHD DMD المتطورة مع تقنية XPR من أجل شاشة بدقة صورة 3840 x 2160 بيكسل ودقة صورة 4K UHD تصل الى 8.3 مليون بيكسل. تقنية DMD DLP الأحادية تحتفظ بدقة الألوان وسلامة الصورة من دون أي أدوات صناعية قد تتسبب في اختلال الصورة. يقدم نظام X12000 المتطور جودة بصرية مذهلة لتكرار تجربة مشاهدة سينما رقمية حقيقية مع 14 عنصر عالي الدقة ونظام تكبير متميز وأغطية خاصة للعدسات منخفضة التشتت.

توليفة جيدة في السينما المنزلية الراقية

من خلال التجهيز المثالي في إعدادات السينما المنزلية الحديثة، يتميز X12000 بتصميم بسيط وأنيق مع تهوية أمامية، ويوفر هيكله المريح مساحة واسعة لاستيعاب الكابلات السميكة عالية الجودة. كما يتميز جهاز العرض X12000 تغيير زاوية عرض العدسات بين افقية رأسية H/V وتكبير يصل الى 1.5X لكي يتلاءم بشدة مع أي حجم للسينما المنزلية.

يقدَّر ثمن ألة العرض السينمائي X12000 4K UHD LED المقدمة من شركة BenQ بمبلغ 30,000 درهم

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق