ثقافة

من عالم آخر: مشاهد سريالية بديعة للفنان التركي حسين شاهين!

فنان التصميم التركي حسين شاهين Hüseyin Şahin، لا يستخدم مهاراته في التلاعب بالصور بتعديلها ودمجها معًا فحسب، بل يضيف إليها خيالاته الجامحة ليصهر الواقع نفسه بالفانتازيا ويخلق عوالم سريالية فاتنة يرغب الناظر إليها في تجربتها.

أساس ما يقوم به شاهين ليس بجديد، وهو صنع الصور الطبقية Layering الذي مارسه معظمنا بطريقة أو بأخرى؛ لكنه يتعدى مجرد تعديل صورة بتغيير الخلفية أو إضافة عناصر جديدة إلى الصورة الأصلية، إلى خلق مشاهد تتعدى الخيال الواعي لدينا بحيث تبدو أقرب إلى عالم الأحلام الساحر حيث لا قواعد ولا منطق. شاهين يستعين بعناصر كثيرة عالمية في لوحاته التخيلية، لكنه كذلك يستلهم من وطنه تركيا ومنطقته الكثير من المشاهد في أعماله كما نرى في صورة الفتاة الغارقة أسفل برج الفتاة Maiden’s Tower الذي يوجد في الواقع في جزيرة صغيرة عند المدخل الجنوبي لمضيق البوسفور بتركيا عن أسطورة أغريقية قديمة؛ أو صورة الطفل السوري الذي يلهو بقاذفة قنابل ثقيلة كطائرة ورقية!

لشاهين مشاهد أخرى جميلة تضمها أعماله العديدة، جميعها يمكنكم الاطلاع عليها بزيارة حسابه على إنستجرام هنا، والذي يتابعه 55 ألف شخص أو 55 ألف + 1 إن قررت متابعته.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق