تقنية

الاعلان عن ميعاد توافر هاتفي Huawei P10 و Huawei P10 Plus

مع اقتراب موعد إطلاق هاتفي Huawei P10 وHuawei P10 Plus  في المملكة العربية السعودية، أكدت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين أن الهاتفين الذكيين سيقدمان قدرات تصويرية مبهرة لهواة ومحترفي التصوير، لاسيّما لناحية الحصول على صور شخصية Selfie عالية الدقة.

يجمع الهاتفان بين الوظائف التصويرية المتقدمة والابتكار في التصميم ليمتلك المستخدمون في جيبهم ستوديو تصوير مبتكر يرتقي إلى معايير جديدة، وذلك باستخدام أحدث فنون التصميم وتقديم ألوان جميلة منتقاة بعناية، مع استخدام تقنية جديدة كلية تحت مسمى Hyper Diamond-Cut لتشكيل وصقل هيكل الهاتف بدقة ونعومة متناهيه.

يعتبر الهاتفان P10  و P10 Plus أول هاتفين في العالم يستخدمان كاميرا أمامية من شركة “لايكا” الألمانية المتخصصة بتطوير نظم العدسات، بحيث أصبح الجهازين الجديدين قادرين على تحويل كل صورة إلى تحفة تصويرية فنية غير مسبوقة. علاوة على ذلك فإن المستخدم يستطيع تحويل الهاتف إلى كاميرا تصويرية متقدمة من خلال العدسة المزدوجة في الخلف والتي تم تطويرها أيضا بالتعاون مع “لايكا”. وعلى الرغم من وجود كاميرتين متقدمتين في المنطقة الخلفية للهاتفين، إلا أن التصميم المبتكر لا يمتلك لأي بروز، لتتكامل الكاميرا مع المنطقة الخلفية في تناسق وتناغم بين الكاميرا والجهة الخلفية من الهاتف.

في سياق متّصل، تبتكر هذه السلسلة آلية التفاعل مع المستخدم، بحيث تم إعادة تصميم مستشعر البصمات الذي أصبح موجودا تحت طبقة زجاجية للحصول على دقة أعلى، مع قدرة المستخدم على التفاعل مع الهاتف من خلال المستشعر؛ بحيث يستطيع النقر مرة واحدة للقيام بوظيفة محددة، أو النقر مطولة لأداء وظيفة أخرى، أو تحريك الإصبع فوق المستشعر من جهة لأخرى لتفعيل وظيفة إضافية، الأمر الذي يسمح للمستخدمين التفاعل مع هواتفهم بسلاسة أكبر من السابق، مع توفير المزيد من المساحة على الشاشة عوضا عن تخصيص شريط دائم للتفاعل مع القوائم أو العودة إلى الشاشة الرئيسية أو التنقل بين التطبيقات المختلفة.

يمتلك كلا الهاتفان أحدث تقنيات من شركة هواوي، مثل الشحن فائق السرعة، والذاكرة الذكية التي ترفع مستويات الأداء أثناء الاستخدام لفترات طويلة، بالإضافة إلى واجهة المستخدم EMUI في احدث اصدارتها 5.1. كما طورت الشركة تقنية HiGeo الحصرية التي تعتبر الأكثر تقدما من حيث تحديد الموقع الجغرافي للمستخدم في اقل فترة زمنية، وذلك باستخدام بيانات الأقمار الصناعية وأبراج شبكات الاتصالات المحيطة بهدف التنقل بكل دقة ممكنة.

كما يستخدم الهاتفان بشريحة Kirin 960 والتي تحتوي على معالج مركزي ثماني النواة ليقدم سرعة في الأداء بنسبة تصل الى 18% دون أي ارتفاع في درجات الحرارة عند الاستخدام المكثف. كما يعمل المعالج إلى جانب واجهة الاستخدام والذاكرة الذكية التعرف على نمط استخدام التطبيقات وتعلم كيف يتفاعل المستخدم مع الهاتف لرفع سرعة الأداء بشكل كبير للتطبيقات الأكثر استخداما، حتى لدى العمل على أكثر من تطبيق في آن واحد، أو بعد استخدام الهاتف لأشهر طويلة وبكثافة عالية. وتقدم البطارية فترات استخدام مطولة بموثوقية عالية، حيث يقوم النظام بمراقبة درجة حرارة البطارية ومقدار شدة التيار المستخدم في كل لحظة من خلال خمس نظم مراقبة، بالإضافة إلى القدرة على شحن البطارية بسرعة عالية تحت أعلى مستويات من الأمان والحماية.

سيكون الهاتف هواوي Huawei P10 متوافر في المملكة العربية السعودية الموافق 5 ابريل، في حين ان النسخة الأعلى Huawei P10 Plus في يوم 15 من نفس الشهر. كلا الهاتفين سيتوفران في 3 ألوان هي الأزرق المتلألئ والأسود المطفي والذهبي.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق