آخر الأخبار

7000 مدينة تطفئ أنوارها ضمن مبادرة ساعة الأرض

أطفأت سبعة آلاف مدينة في 172 دولة، مساء أمس السبت، أنوارها لساعة كاملة، وذلك ضمن مبادرة “ساعة الأرض”، التي أطلقتها منظمة الصندوق العالمي للطبيعة منذ عشر سنوات؛ بهدف تسليط الضوء على ظاهرة الاحتباس الحراري، وضرورة مكافحة التغير المناخي.

عام 2007 كانت ولادة مبادرة “ساعة الأرض” حيث انطلقت في “سيدني” الأسترالية، كبادرة على المستوى الشعبي؛ ضد انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، التي يتسبب فيها النشاط البشري المرتبطة برفع درجة حرارة الكوكب، وباتت اليوم حدثا عالميا يحتفل به آلاف من مدن العالم.

واختير يوم السبت الأخير من شهر آذار كل عام، موعدا لهذا الحدث العالمي، لقربه من الاعتدال الربيعي، حيث يتساوى الليل بالنهار؛ وذلك لضمان مشاركة معظم مدن العالم في وقت متقارب من الليل، وفق القائمين على الصندوق.

وأطفأت المدن المشاركة بالفعالية، وبينها مدن عربية عديدة، الأضواء والأجهزة الالكترونية غير الضرورية من 8:30 حتى 9.30 مساء، حسب التوقيت المحلي لكل دولة.

ويتميز هذا الحدث بمشاركة المباني الشهيرة، ومعالم حضارية عالمية، كجسر “هاربور” في “سيدني”، وبرج “سي إن” في تورنتو كندا، وجسر “البوابة الذهبية” في سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الأميركية، و”الكولسوم” في روما، و”برج إيفل” في باريس، و”برج خليفة” في دبي، وساعة “بيج بن”، ومقر البرلمان في لندن، و”المسجد الأزرق” في إسطنبول، و”الكرملين”، و”الميدان الأحمر” في موسكو، والأهرامات في مصر.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق