تقنية

جوجل تعلن عن إيقاف خصائص Google Talk على Gmail في 26 يونيو

أعلنت شركة جوجل أنها ستقوم بإيقاف خصائص Google Talk على Gmail وذلك في 26 يونيو من هذا العام، وذلك سيؤثر على مستخدمين Google Chat، وسيتجهون لاستخدام تطبيق Hangouts للمحادثة بدلًا منه.

google talk jpg

تم إطلاق Google Talk لأول مرة في عام 2005 كخاصية رسمية في غرفة محادثة Gmail، لكن عندما تم دعم وإضافة Hangouts لـ Gmail عام 2013 تم اعتبار ذلك نهاية الخدمة لخصائص Google Talk، وقالت جوجل أنه في 26 يونيو سيتم انتقال مستخدمي Google Talk إلى استخدام  Hangouts تلقائيًا، وسيتم وقف تطبيق Google Talk القديم من الآن.

نتيجة لذلك أيضًا، سيتم إيقاف بعض من الإضافات الخاصة بـ Gmail Lab مثل Google Voice Player، الصور في المحادثة والروابط السريعة، وبعض مميزات تطبيق Picasa للصور، والنصوص المحددة، أيضًا سيتم إيقاف ميزتين من Google+ وهما القدرة على إرسال الملفات الشخصية واستخدام الدوائر الخاصة بـ Google+، وذلك في 24 أبريل من هذا العام.

كما تخطط جوجل لإزالة خدمات إرسال الرسائل النصية SMS من Hangouts في 22 مايو.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق