تقنية

تعرف على كيس Portal المثير بتصميمه من BitFenix

تعرف على كيس Portal المثير بتصميمه من BitFenix

منتج جديد من BitFenix يطلق بشكل رسمي في الأسواق ليكون من ضمن كيسات الحاسوب الأكثر جاذبية في الوقت الحالي. الكيس الجديد يحمل إسم Portal وهو يتميز بتصميم مغاير عن شكل الكيس المربع التقليدي ليوازن بتصميمه الجديد بين الشكل الجمالي الخارجي وتصميمه الداخلي العملي.

المظهر الأنيق لكيس Portal مع أبعاده الخارجية الصغيرة تتمازج على نحو جيد مع أي مكان تضعه فيه, وبالرغم من شكله الصغير، فإن Portal مصمم على نحو رئيسي ككيس يستطيع أن يُستخدم ليتسع لقطع هاردوير مخصصة لجمهور الاعبين مع قدرته على استيعاب ردياتير بحجم 120mm.

هذا الكيس قادر على استيعاب لوحات بشكل ITX وهو توجه أصبح محبب لعدد لا بأس به من الاعبين خاصة أن شركات مثل ASUS تطلق لوحات قوية للغاية بهذا الشكل. بالمناسبة يعتبر المكون الأساسي المميز لهذا الكيس هو سعته الداخلية المجهزة بمساحة كافية من اجل تركيب أقوى قطع الهاردوير، مع إمكانية تركيب وفك القطع بشكل سهل بفضل تصميم قالب الكيس القادر على التحرك بفضل سكة بحوامل كروية.

تعرف على كيس Portal المثير بتصميمه من BitFenix
شكل الكيس من دون الغطاء الخارجي

هذا الكيس كما ذكرنا مصمم لدعم كل القطع الحديثة مع استيعاب اللوحة الأم بشكل ITX مع بطاقات رسومية تصل الى طول 300mm واثنين من الأقراص الصلبة بشكل 3.5 انش وواحد 2.5 انش. كنظام تبريد يتمتع هذا الكيس بمروحة دفع أمامية بحجم 80 مم ومروحة سحب خلفية بحجم 120 مم. ولزيادة قدرة التبريد للكيس فهو يدعم ردياتير بحجم 120 مم سواء كنت تستخدم نظام تبريد مائي مخصص أو AIO.

من الملاحظ كذلك أن BitFenix تعمدت في جعل قاعدة اللوحة الأم معكوسة والسبب في ذلك كما تشاهد بالصورة أنك حالما تقوم بتركيب بطاقة رسومية بإضاءة RGB ستكون لديك نظرة رائعة على البطاقة وهي تعمل وتضيء في واجهة الكيس من الأعلى, بالمناسبة الكيس مصنوع من الألمنيوم من معدن SECC مع منفذين USB 3.0..أخيراً هذا الكيس متوفر في الأسواق بسعر 140 دولار.

شاركونا رأيكم بهذا التصميم الملفت لكيس Bitfenix Portal

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق