محلي

المُدان بقتل عامر يستأنف الحكم واهتمام إعلامي فرنسي بالقضية

بعد معاقبته بفرنسا بـ30 سنة سجنا

المُدان بقتل عامر يستأنف الحكم واهتمام إعلامي فرنسي بالقضية

قرر المدان في قضية قتل الطفل عامر بولاية سطيف، الأحد، استئناف الحكم الصادر عن مجلس قضاء سانت إيتيان بفرنسا، المحدد بعقوبة 30 سنة سجنا نافذا، أجمع عليها المحلفون بعد محاكمة دامت 4 أيام كاملة، وسط اهتمام إعلامي هام من الصحافة الفرنسية. المدعو “س.ف”، لم يرض بالحكم وأودع ملف الطعن، بمصلحة الاستئناف بمجلس قضاء سانتيتيان بفرنسا مبديا رغبته في محاكمة ثانية، وهو الحق الذي يكفله له القانون.

يذكر أن المعني مثل أمام العدالة الفرنسية لامتلاكه جنسية ثانية فرنسية، وقد أدين بعد اتهامه بجريمة وقعت بالعلمة بولاية سطيف منذ 10 سنوات، وكان ذلك بتاريخ 21 جانفي 2007 أين تم اختطاف الطفل عامر البالغ من العمر حينها 11 سنة، وقتله خنقا والرمي بجثته في منحدر ببلدية تيزي نبشار شمال ولاية سطيف، وكان يومها منفذ العملية يطالب بفدية قدرها 1 مليار سنتيم، قبل أن يفر إلى تونس، ثم إلى فرنسا، أين تمّت إدانته الخميس الماضي من طرف مجلس قضاء سانتيتيان بفرنسا. 

وقد سلطت الصحافة الفرنسية الضوء على القضية التي تحركت لها العدالة الجزائرية والفرنسية، حيث تابعت جريدة لو بروغري مجريات المحاكمة من بدايتها إلى نهايتها وكتبت بأن مصير المتهم، كان مرتبطا بتقرير الاتصالات الهاتفية التي فضحت المعني، وبالرغم من كفاءة محاميه الأستاذ ديبو موريتي _ حسب الصحافة طبعا _ الذي دافع بشراسة على موكله، إلا أن المحلفين اقتنعوا قناعة تامة بأن المتهم الماثل أمامهم كان وراء ارتكاب الجريمة من أجل المال ولذلك أدانوه بـ30 سنة سجنا نافذا. كما تطرقت الصحيفة إلى تقنية الاتصال المرئي الذي تم بين مجلس قضاء سانت إيتيان ومجلس قضاء سطيف من أجل السماع للشهود من سطيف، في قضية شغلت الجزائريين، أكثر من الفرنسيين.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق