تقنية

تعرف على أبرز مميزات لوحة Z270 MPOWER GAMING TITANIUM من MSI

تعرف على أبرز مميزات لوحة Z270 MPOWER GAMING TITANIUM من MSI

ها نحن مع أحدث لوحة من طراز TITANIUM التي تقدمها MSI بشكل خاص نحو الباحثين عن التميز والقدرة في عالم اللوحات الأم. اللوحة الجديدة تحمل إسم Z270 MPOWER GAMING TITANIUM وتتميز بشريحة Z270 لتشغيل معالجات الجيل السابع من إنتل لتقدم التجربة الأفضل في مجال الصوتيات، اللعب على الانترنت وكذلك أثناء استخدام الواقع الافتراضي. إلى جانب ذلك، فإن MPOWER مصممة لتقدم الأداء الأفضل في كل شيء إضافة لكسر سرعة بأفضل مستوى.

طبعاً هذا العبارات هي من MSI وبرأينا الشخصي انها تستحق هذا المدح بشكل مبدئي بمواصفاتها ومميزاتها فعلاً التي تجذب المستخدم ويبقى الرأي النهائي حالما يتم تجربة اللوحة. كأبرز ما يميزها في البداية هو تصميم  PCB ذو اللون المعدني الفضي الفريد والمشابه لأغطية المشتتات المطلية.

نلاحظ مع هذه اللوحة من الخلف أنها تتضمن قطعة معدنية خلفية كبيرة الحجم التي توفر حماية كبيرة لمكونات اللوحة بجانب توفيرها لحماية اللوحة من أي انثناء في زواياها بسبب ثقل الوزن بجانب إضافة جمالية لشكل اللوحة ككل. كما تتميز لوحة Z270 MPOWER GAMING TITANIUM بـ3x Turbo M.2 و M.2 shield ودرع فولاذي، وتدعم NVMe SSD  وتقنية ذاكرة Intel Optane الأحدث لكي تمنح اللاعبين التجربة الأفضل. إلى جانب ذلك تتميز بتقنيات Audio Boost 4 PRO الأحدث مع معالجات صوتية مستقلة لكي ترضي جمهور اللاعبين.

أبرز مميزات لوحة MSI الجديدة:

نظام صوتي قوي Audio Boost المشغل بواسطة Nahimic 2 بسمح لنا بالحصول على جودة الصوت الأعلى عبر استخدام مكونات صوتية بجودة متميزة وبتصميم PCB صوتي معزول. وكميزة حصرية للاعبين تمنحك Audio Boost 4 PRO إمكانية تحديد مكان الأعداء في اللعبة مع تعيين دقيق ليمنحك الأفضلية التنافسية، سواء كنت تستخدم المنفذ الصوتي الأمامي والخلفي. كما يأتي Audio Boost 4 PRO مع معالجات صوتية مخصصة HD  2x ومضخمات صوتية مخصصة لتتمكن من استخدام السماعات ومكبرات الصوت بنفس الوقت.

منفذ USB Gen2 Type-C أمامي يعتبر مثالي للهواتف الذكية الأحدث وخيار مناسب للجيل التالي من أقراص SSD وغيرها من أجهزة تخزين الموبايل. هذه الأجهزة تتطلب فقط كابل USB Type-C لكل من الطاقة ونقل البيانات.

استمتع بإقلاع نظام فائق السرعة وتحميل سريع للتطبيقات والألعاب مع هذه اللوحة واللوحات الأخرى التي تتمتع بمنفذ Twin Turbo M.2 بفضل واجهة اتصال PCI-E Gen3 x4 التي توفر سرعات نقل تصل إلى 96Gb/s مع أقراص SSD الأحدث. على الجهة الثانية أضافت MSI ميزة M.2 Shield وهو حل حراري يحافظ على قرص M.2 أو Optane بأمان وبرودة ليجنب الضرر والاختناق الحراري الذي يقلل من مستوى الأداء. أما M.2 GENIE فهو يجعل من إعداد وضبط RAID أمراً سهلاً باتخاذ خطوات أقل، وذلك باستخدام أي منفذ M.2 أو PCI-E SSD.

VR Boost هو رقاقة ذكية تضمن إشارة قوية وواضحة إلى منفذ USB محسن للواقع الافتراضي لتقليل دوار الحركة الناتج عن الإشارة السيئة. فمن خلال ضغط الزر لمرة واحدة لخيار الواقع الافتراضي في تطبيق MSI Gaming سيحصل حاسوبك على أقصى أداء ويجنب تطبيقات أخرى من التأثير على تجربة الواقع الافتراضي بشكل سلبي.

بعزل كامل لتصميم دارة الذاكرة، فإن DDR4 Boost يضمن الاستقرار والأداء الأقصى. فالتحسينات التقنية لـDDR4 Boost تسمح باستقرار أفضل عند سرعات ذاكرة أعلى مقارنة مع ما توفره الشركات المنافسة. فهذه اللوحة التي نتحدث عنها MPOWER تتضمن DDR4 Boost مقترنة بـDDR4 Steel Armor لتضمن أداء الذاكرة الأفضل وليتجاوز تردد DDR4-4000. كذلك وعلى صعيد كسر السرعة تتمتع لوحة Z270 MPOWER GAMING TITANIUM بميزة Game Boost التي توفر ثمان خيارات لتقدم ما يصل إلى 5.2GHz في كسر سرعة المعالج المركزي بثانية واحدة فقط.

حتماً كلاعب ستستفسر عن السعر بعد رؤيتك لكل تلك المميزات الرائعة, ونحن سنجيبك بأن هذه اللوحة القوية ستكلفك ما يقارب 330 دولار ويمكنك من شرائها من مواقع الشراء المشهورة أو من هذه المواقع هنا وهنا.

ما رأيكم بهذه اللوحة القوية بشكلها ومميزاتها؟ شاركونا الأن

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق