تقنية

آبل تستبدل آيباد Air 2 بنسخة أرخص وشاشة 9.7 إنش

قامت آبل اليوم بالإعلان رسميًا عن إطلاق آيباد جديد كبديل لـ آيباد Air 2 بمقياس 9.7 إنش، وسيكون الهاتف بنفس مواصفات الجهاز السابق ولكن سيتم استبدال معالج A8X بآخر A9 بسعة 64 بايت الذي رأيناه للمرة الأولى في هاتف 6S و6S plus ومن المتوقع أن يأتي تحت تسمية iPad.

9.7 inch iPad

سيأتي الآيباد الجديد بتكلفة منخفضة مقارنة بآيباد Air 2 حيث أعلنت الشركة أن نموذج واي فاي الذي يأتي بذاكرة 32 جيجابايت ستبدأ تكلفته من 329$، ونموذج 32 جيجابايت الذي يدعم شريحة الاتصال سيأتي بسعر 459$.

آيباد الجديد ظهر بالفعل صباح اليوم في متاجر آبل مع نسخ هواتف آيفون 7 وآيفون 7Plus التي تم إطلاقها باللون الأحمر احتفالًا بالشراكة مع شركة RED، كما تم إطلاق نسخة آيفون SE بسعة تخزين 32 جيجابايت وأخرى 128 جيجابايت.

أضاف Phil Schiller في بيان صحفي له أن العملاء بالتأكيد سيرحبون بالآيباد الجديد خاصةً في المدارس والعمل حيث أنه يأتي على شاشة Retina عالية الوضوح، كما أن المعالج الجديد A9 يمكنه التوافق مع أكثر من 1.3 مليون تطبيق مصمم خصيصًا له.

كما ذكرنا أن النقطة الفاصلة في تفضيل هذا جهاز آيباد الجديد والذي من شأنه سيكون بسعر 329$، فهذا بالتأكيد سيجعله يتفوق على آيباد ميني 4 الذي تبدأ تكلفته من 399$ لنسخة 128 جيجابايت، الجدير بالذكر أن هناك شائعات تقول أن آبل تخطط لإطلاق ثلاثة أجهزة آيباد برو جديدة خلال هذا العام ولكن حتى الآن لا توجد أية معلومات بشأن هذا الأمر ونتوقع زيادة الإيرادات خلال العام.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق