تقنية

مواصفات وأسعار عائلة معالجات Ryzen 5 من AMD

عائلة معالجات AMD المركزية الجديدة للفئة المتوسطة Ryzen 5 التى ستصبح متوفرة فى يوم الحادي عشر من شهر أبريل القادم للعام الجاري 2017. الفئة التى ستنافس معالجات شركة Intel من الجيل السابع Kaby Lake التى اطلقتها مؤخرا تزامنا مع معرض CES 2017 التابعة لفئة معالجات Core i5 للفئة المتوسطة.

عائلة معالجات Ryzen 5

Ryzen 5

Ryzen 5 1600X

أول معالجات تلك العائلة وأعلاها من حيث المواصفات والسعر، المعالج قادم بعدد ست انوية مركزية وعدد اثنا عشر خطا من خطوط المعالجة المركزية Hyper-Threading.

المعالج داعم لعملية رفع تردد التشغيل ككل معالجات AMD لذلك الجيل يعمل على تردد تشغيل قياسي 3.6GHz ويصل إلى تردد 4.0GHz، إلى جانب أن المعالج يحمل فى نهاية اسمه الرمز X و الذى يعنى أن المعالج سيحصل على 100MHz زيادة ليسجل تردد 4.1GHz فى تواجد لوحة رئيسية حاملة لشريحة X370 هذا بفضل تقنية Extended Frequency Range XFR.

المعالج قادم بمعدل استهلاك طاقة يصل إلى 95W متوافر بسعر 249$.

Ryzen 5 1600

المعالج يتطابق مع المعالج الأول من تلك العائلة فى عدد الانوية وعدد خطوط المعالجة المركزية لكن يأتي بتردد تشغيل اقل 3.2GHz ويصل إلى تردد 3.6GHz داعم بالطبع لعملية رفع تردد التشغيل لكن غير داعم لتقنية XFR لعد انتهاء اسمه بالرمز X.

المعالج مزود بتبريد AMD القياسي الجديد Wraith Spire يعمل على معدل استهلاك طاقة يصل إلى 65W وسيتوافر بسعر 219$.

Ryzen 5 1500X

أول المعالجات المركزية المعتمدة على معمارية ZEN رباعية النواة ذات عدد ثمان خطوط من خطوط المعالجة المركزية.

 المعالج قادم بتردد تشغيل 3.5GHz ويصل إلى تردد 3.7GHz  داعم لعملية كسر السرعة إلى جانب قدرة المعالج على اكتساب 100MHz بفضل تقنية XFR من شركة AMD.

المعالج قادم بمعدل استهلاك طاقة يصل إلى 65W مزود بتبريد Wraith Spire من شركة AMD بسعر رسمي يصل إلى 189$.

Ryzen 5 1400

المعالج الأخير المنتمي لتلك العائلة من معالجات AMD الجديدة قادم ليتطابق مع المعالج Ryzen 5 1500 فى كلا من عدد الانوية و عدد خطوط المعالجة المركزية إلى جانب دعمه لكسر السرعة ووحدة التبر يد المرفقة. الاختلاف سيكون فى أن تردد التشغيل اقل حيث سيكون 3.2GHz و يصل إلى 3.4GHz غير داعم لتقنية الـ XFR.

المعالج الأخير من تلك العائلة سيتوافر بسعر 169$.

شاركونا بانطباعاتكم عن مواصفات وسعر عائلة معالجات AMD الجديدة Ryzen 5 من الفئة المتوسطة وتوقعاتكم لأداء تلك المعالجات أمام نظيرها من شركة Intel…

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق