محلي

الشرطة تحل لغز 15 قضية جنائية خلال شهر

المشاجرات والاستفزازات سببان رئيسيان فيها

الشرطة تحل لغز 15 قضية جنائية خلال شهر

عالجت مصالح الشرطة القضائية 15 قضية جنائية خلال شهر فيفري 2017، عبر التراب الوطني منها جرائم تتعلق بالقتل العمدي وحالات الضرب المفضي للوفاة، كما تم توقيف 31 متورطا تم إحالتهم على الجهات القضائية المختصة.

وكشفت الشرطة القضائية في بيان تسلمت “الشروق” نسخة منه، أن المشاجرات والاستفزازات هما السببان الرئيسيان وراء هذه الجرائم بنسبة  40 بالمائة، تليها الجرائم المرتكبة تحت تأثير الكحول والمخدرات بمعدل 20 بالمائة، ثم تأتي قضايا الخلافات العائلية والخلافات المالية بنسبة 13.34 بالمائة، وفي الأخير القضايا المرتبطة بالاضطرابات العقلية والقضايا المرتكبة لدافع السرقة بنسبة 6.66 بالمائة.

وكانت فرق الشرطة القضائية، قد تمكنت خلال الشهر المنقضي وفي ظرف قياسي من فك خيوط 10 قضايا تتعلق بالقتل العمدي، أسفرت عن إيقاف 15 شخصا متورطا من بينهم 10 فاعلين رئيسيين و5 شركاء. أما عن جرائم الضرب والجرح العمدي المفضي إلى الوفاة، فقد تم معالجة 5  قضايا من هذا النوع، أسفرت عن إيقاف 16 شخصا متورطا، من بينهم 05 فاعلين رئيسيين و11 شريكا.

هذا ودعت المديرية العامة للأمن الوطني، كافة المواطنين إلى بذل المزيد من الجهود والتعاون مع مصالح الشرطة في سبيل مكافحة الجريمة والحد منها، من خلال مشاركتهم في العمل الجواري التوعوي.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق