تقنية

تكامل جديد للوحة مفاتيح Gboard مع تطبيق واتساب

تعتبر لوحة مفاتيح Gboard من جوجل إحدى أفضل لوحات المفاتيح على الهواتف الذكية (اللوحة توفرت في البداية لمستخدمي iOS)، وذلك بفضل الميزات المختلفة التي تمتلكها، مثل إمكانية استخدام محرك بحث جوجل بشكلٍ مباشر من اللوحة، أو إضافة الصور المتحركة بصيغة GIF، وهي الميزة المحببة بالنسبة للكثير من المستخدمين.

من ناحيةٍ أخرى، وعلى الرغم من توفر دعمٍ لإضافة الصور المتحركة بصيغة GIF عبر تطبيق واتساب، إلا أنها غير سريعة وعملية مثل الطرق التي توفرها التطبيقات الأخرى (مثل تيليغرام) ولا يمكن إضافة صور GIF عبر البحث عنها باستخدام لوحة Gboard، على سبيل المثال.

الآن وعبر التحديث التجريبيّ الأخير لتطبيق واتساب سيصبح بإمكان المستخدمين إضافة صور GIF من لوحة مفاتيح Gboard بشكلٍ مباشر، حيث سيكون بالإمكان البحث عن هذه الصور وإضافتها لمحادثاتكم بشكلٍ فوريّ وسهل.

سيكون بإمكانكم تجريب هذه الميزة عبر الاشتراك بالنسخة التجريبية لتطبيق واتساب، أو الانتظار قليلًا ريثما يتم إطلاق التحديث الجديد الذي – من المفترض – أن يجلب هذه الميزة لكل المستخدمين.

للاشتراك بالنسخة التجريبية بتطبيق واتساب عبر متجر بلاي: اضغط هنا. أو يمكنكم تحميل ملف apk الخاص بالنسخة التجريبية الأخيرة من موقع APK Mirror: اضغط هنا. أخيرًا، ولتحميل لوحة مفاتيح Gboard: اضغط هنا.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق