تقنية

10 علامات تؤكد ضرورة شراء هاتف جديد

البعض يرى أنه حان الوقت لتغيير هواتفهم عندما يقوم تيم كوك المدير التنفيذي لشركة آبل بالإعلان عن هاتف الآيفون القادم أو مثلًا عندما تقوم سامسونج بالكشف عن أحدث هواتفها من فئة الجالاكسي.

لكن إذا كنت بالفعل ترى أن هاتفك القديم بدأت امكانياته تبدو منخفضة وغير متكافئة مع احتياجاتك اليومية فقد يكون حان الوقت للحصول على هاتف جديد.

عشر علامات تدل على أنه حان الوقت للحصول على الهاتف الجديد

  • الشاشة اللمسية بطيئة الاستجابة

مشكلة عدم استجابة الشاشة عند النقر في مكان معين أو الإيماءات والأوامر اللمسية يدل على أنه الوقت للتحديث لهاتف أحدث.

  • إذا كانت شاشة هاتفك بها كسر أو شرخ

busted-up screen

والأسوأ من هاتف بطيء الاستجابة هو الهاتف المكسور، وقد تكون اعتدت على شاشتك المحطمة لدرجة أنك بالكاد ترى المعروض على الشاشة من الشقوق، ولكن الشاشة الجديدة من المؤكد أنها ستكون مريحة لحواسك أو مجرد عينيك حتى.

  • عمر البطارية لا يكفي لاستخداماتك اليومية

battery life

إذا كنت تحمل هم إعادة شحن هاتفك كل يوم قبل الخروج ولم تشاهد فيديوهات على اليوتيوب والأفلام كل يوم على هاتفك حتى لا يفرغ شحنه، فقد يكون هذا هو الوقت للتفكير في شراء هاتف أحدث لتتوقف عن التفكير في إعادة شحن البطارية.

  • تكرار الغلق المفاجئ للهاتف

الأسوأ من نفاذ البطارية باستمرار، هو الإغلاق العشوائي والمفاجئ للهاتف وخاصة أثناء وقت تشغيل النسخ الاحتياطي، لذلك بدون تفكير كثير يجب الحصول على الهاتف الجديد.

  • جودة الصور والفيديوهات الرديئة

low-resolution moments

من الميزات الرئيسية التي يجب أن تكون جنبًا إلى جنب مع هاتفك الجديد هي جودة ودقة الكاميرا، لذلك توقف عن التقاط اللحظات ذات الدقة المنخفضة وابدأ في جمع ذكريات واضحة وعالية الدقة.

  • نفاذ مساحة التخزين الداخلية

out of storage space

حتى الصور الصغيرة منخفضة الدقة يمكن أن تراكم وتحتل جزء كبيرة من مساحة هاتفك القديم، لذلك من الضروري الانتقال إلى هاتف جديد وسيكون لديك على الأقل 16 جيجا بايت مساحة تخزين تحت تصرفك الشخصي.

  • في حالة كنت تفتح هاتفك للرد على المكالمات

flip open your phone

عليك تجربة الرد على المكالمات في الهواتف الحديثة عن طريق الايماءات ومجرد حركة انزلاق من اصبعك ترد على المكالمات.

  • توصيل سماعات الرأس

Plugging in headphones

الحصول على الصوت من خلال سماعات الأذن الخاصة بك يبدأ عن طريق توصيلها بالمنفذ الخاص بها ولفها بلطف داخله، لكن في بعض الأحيان مجرد السحب الطفيف لسلك السماعات يجعل الصوت يتوقف، إذا كان هذا يبدو مألوفًا لك، لذلك الخيار الأمثل لك هو استخدام سماعات بلوتوث.

  • لا أحد يستطيع سماعك وفهمك أثناء المكالمات

قد يرجع هذا الضرر لسقوط الماء عليه أو يكون مجرد عطل في الهاتف نفسه، لذلك من الضروري التحديث لهاتف ذكي أحدث حتى تتمكن من اجراء مكالماتك براحة.

  • هواتف الجيل الرابع أفضل من الجيل الثالث

3G 4G

تقنية الجيل الرابع من الاتصالات الشبكية 4G يمكنها تقديم سرعة تصل إلى 10 مرات أسرع من هواتف الجيل الثالث 3G، لذلك عند التحديث إلى هاتف جديد ومحسن يمكنك أيضًا الترقية إلى شبكة جديدة ومحسنة.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق