ثقافة

بخط اليد: رسوم معمارية دقيقة بتفاصيل مدهشة لآديلينا جاريفا!

آديلينا جاريفا Adelina Gareeva طالبة تدرس المعمار في جامعة قازان للهندسة المعمارية والهندسة المدنية  Kazan State University of Architecture and Engineering. إن لم تسمع بقازان من قبل، فلا بأس… لم أسمع بها كذلك إلا مع التعرف على آديلينا. قازان هي إحدى ولايات جمهورية تتارستان ضمن روسيا وقد تأسست جامعتها في سنة 1804.

بالعودة إلى آديلينا نجد لها طابعًا عسيرًا ومميزًا في الرسم المعماري، فهي تمارس الرسم المعماري الهندسي باستخدام يدها فقط دون برامج أو حتى أدوات مساعدة! قد لا يكون الأمر مبهرًا إن كانت الرسومات تجريدية كما نراها في برنامج أتوكاد مثلًا، لكنك ستجد رسوم آديلينا معقدة مزدحمة بالتفاصيل من مساقط مختلفة وبدقة مدهشة لا تصدق معها إنها برسم اليد! وهي لا تضع مخططات مباني من مخيلتها فقط، بل ترسم كذلك المخططات المعمارية لعدد من المعالم الشهيرة في بلدان مختلفة، مثل مقبرة العظماء أو البانثيون Panthéon في باريس، كاتدرائية القديسين بيتر وبول في قازان، وكاتدرائية القديس باسيل حلزونية القباب multi-spired Saint Basil’s Cathedral بالميدان الأحمر بموسكو.

مدهشة، أليست كذلك؟ وآديلينا لا تكتف برسم المعالم المعمارية الشهيرة فقط، بل تضع مخططات سريعة لكل ما يلفت نظرها أثناء ترحالها، سواء بقازان، أو بأي من الكيانات الفدرالية الأخرى في روسيا. الرسوم التالية من قازان….

لآديلينا حساب مخصص على إنستجرام لنشر كل جديد لها والتواصل مع متابعيها للحصول على آرائهم الفنية والهندسية فيما تقوم به؛ لذا ندعوك لزيارة حسابها سواء كنت مهندسًا معماريًا أو متذوقًا لفن المعمار بشكل عام.

مراجع: 1 2

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق