تقنية

الكشف عن سلسلة المشتتات الهوائية Freezer 33 من ARCTIC

الكشف عن سلسلة المشتتات الهوائية Freezer 33 من ARCTIC

تعلن ARCTIC عن سلسلتها الجديدة من المشتتات الهوائية المخصصة للمعالجات المركزية Freezer 33. هذه المشتتات تأتي بأداء عالي وتشمل كلاً من مشتت Freezer 33, Freezer 33 CO و Freezer 33 Plus  وهي تعتبر طرازات وريثة عن سلسلة Freezer 32 .

كل المشتتات تأتي مجهزة مع مراوح تبريد بحجم 120mm بتحكم PWM وأنابيب نحاسية عالية الجودة لضمان تبديد الحرارة بالشكل الأمثل. التصميم الذكي لمشتت Freezer 33 يجنب التداخل مع ذواكر RAM حتى لو تم استخدام مروحتين على نفس المشتت, فهو سهل وسريع التركيب و متوافق مع سوكيت إنتل وسوكيت AMD Ryzen AM4 الجديد.

التبريد الشبه سالب أو ما يعرف بالتبريد الصامت يجعل من مشتتات Freezer 33 كفؤة وهادئة للغاية. فخلال قيامك بتشغيل التطبيقات البسيطة مثل تصفح الملفات, تصفح المواقع, أو حتى تشغيل الفيديو فإن المعالج المركزي سيكون مبرد دون الحاجة الى دوران المروحة. فمروحة F12 PWM تعمل فقط عند تحميل عالي بدء من 40 % PWM. وبهذه الطريقة، ستحصل على تبريد فعال دون ضجيج يذكر.

ويتميز المشتت الهوائي Freezer 33 Plus بمروحة تبريد F12 PWM إضافية مركبة على الجانب المقابل ليوفر تدفق هواء أقوى ويزيد من سعة التبريد على نحو كبير. كل من Freezer 33 و Freezer 33 Plus يأتيان مجهزان مع مروحة بحوامل كروية عالية التحمل والدقة، بحيث تقلل من الاحتكاك وتحقق كفاءة أعلى وتوليد حرارة أقل. أخيراً لدينا مشتت Freezer 33 CO وهو المشتت الثالث في هذه العائلة والمصمم خصيصاً للتشغيل المتواصل. الحوامل الكروية اليابانية المزدوجة، تستخدم في إصدار CO، بحيث تقلل من احتكاك الدوران على نحو كبير وهي أقل حساسية للغبار ودرجات الحرارة العالية بحيث أنها ذات تحمل أكبر بخمس مرات من الحوامل الأخرى.

الميزات الرئيسية لسلسلة Freezer 33 انها تأتي متوافق مع سوكيت إنتل و AMD Ryzen (AM4), التشغيل السلبي يصل إلى 40 % PWM, أنابيب نحاسية تضمن تبديد الحرارة الأمثل, وحدة تحكم محسنة للمروحة مصنوعة في ألمانيا, مطاط مقاوم للاهتزاز من أجل تشغيل هادئ, إمكانية التركيب في جميع الاتجاهات الأربعة, يتضمن معجون حراري MX-4.

بالنسبة للسعر والتوفر

كلاً من مشتت Freezer 33 و Freezer 33 Plus متوفران في متجر ARCTIC أو مواقع الشراء بسعر يبدأ عند 46 دولار. بينما مشتت Freezer 33 CO سيكون متوفر للطلب المسبق وسيصل للأسواق في شهر أبريل.

هل تمتلكون مشتت هوائي من شركة ARCTIC؟ شاركونا الان

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق