محلي

مقطع الطريق السيار البويرة – بجاية يتحول إلى “مقبرة” للحيوانات

غياب التسييج ينذر بوقوع حوادث خطيرة

مقطع الطريق السيار البويرة – بجاية يتحول إلى “مقبرة” للحيوانات

لم تمر سوى أيام عن فتح 42 كلم من الطريق السريع الذي يربط بجاية بالطريق السيار شرق غرب على مسافة 100 كلم، في شطره الرابط بين أحنيف بالبويرة وصولا الى المنطقة الصناعية “تاحراشت” بأقبو في بجاية، حتى طفت إلى السطح النقائص والعيوب، فبالإضافة الى المشكل الذي طرحه سكان بلديات أيت رزين وبوجليل وإغيل علي وتازمالت بخصوص عدم تجسيد محول “أفتيس” الذي يسمح لأهالي هذه المنطقة بالولوج إلى الطريق السريع أو العكس، من دون عناء بدل الدوران لعشرات الكيلومترات.

وهو المشكل الذي سيصطدم به حتى أعوان الحماية المدنية في حالة تسجيل حادث مرور عبر المقطع المذكور، إذ لا يمكن الولوج إلى هذا الأخير حاليا سوى عبر البويرة أو أقبو، وهو المشكل الذي رفعه السكان للوزير طلعي حينما أشرف على تدشين هذا المقطع في انتظار 58 كلم المتبقية، رغم انقضاء الآجال المحددة لذلك شهر جوان من السنة الفارطة.

كما  ظهر مشكل من نوع آخر يهدد سلامة مستعملي هذا المقطع، ليلا ونهارا، بسبب كثرة الخنازير والذئاب والكلاب الضالة التي تقطع الطريق قبل أن تصطدم بالجدار الإسمنتي الفاصل لتبقى وسط الطريق وتتعرض للدهس من طرف المركبات التي تمر بسرعة لا تقل عن 100 كلم في الساعة، الأمر الذي كاد يتسبب في حوادث سير خطيرة، فيما تحول هذه الأيام مقطع الطريق السيار البويرة – بجاية إلى مقبرة لمختلف الحيوانات، في ظل عدم وضع الحواجز اللازمة التي تمنع مرور الحيوانات إلى الطريق، حيث تم إحصاء أزيد من 50 جثة لهذه الحيوانات قي ظرف ثلاثة أيام، مما دفع بمستعملي الطريق للتساؤل إن حقا أنهيت الأشغال بهذا المقطع بنسبة مائة بالمائة؟ مطالبين في نفس الوقت الجهات المعنية بضرورة جمع الجثث المنتشرة على طول الطريق وردمها قبل انتشار الروائح الكريهة.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق