ثقافة

مصنع طباعة الكواكب: مجموعتنا الشمسية بأكملها في راحة يدك!

هناك شيء ما مميز بمجموعتنا الشمسية. لا أتحدث عن كوكب الأرض بالطبع فقط، وإنما كل جزء آخر من نظامنا الشمسي. حلقات زحل المميزة، وبقعة المشترى البرتقالية الغامضة، وألق الزهرة الذي يخفي جحيمًا، ووعود المريخ التي لا تموت! تفاصيل كثيرة لا تنتهي يحويها نظامنا الشمسي العزيز…

ما رأيكم لو حصلتم على كل هذا الجمال والسحر، إنما في شكل مصغر يزيدها جمالًا؟ تخيلوا أن معي أن تحملوا الكواكب الملونة بتفاصيلها الدقيقة في راحة اليد الواحدة! أو بداخل زجاجة صغيرة بسدادة من الفلين! مكتب تصميم مصنع الكواكب Little Planet Factory يمنحك الفرصة لامتلاك مثل هذه النماذج التي لا تقاوم!

بدأت القصة بجورج يونايدس George Ioannidis عندما كان يبحث عن مجسم جيد لكوكب المريخ في المتاجر، لكنه لم يجد ما أثار أعجابه بالدقة والاهتمام الكافي. لذا قرر أن يصنع المريخ بنفسه! سيكون من الجميل أن تمنح الرغبة صاحبها قدرات خارقة ما تمكنه من صنع ما يريد، لكن هذا لم يكن الحال مع جورج بالتأكيد؛ إنما يصدف أنه مهندس ويجيد الطباعة ثلاثية الأبعاد والفضاء كذلك! وهكذا ولد مصنع الكوكب الصغير Little Planet Factory مكتب تصميم ثلاثية الأبعاد يطبع الكواكب بأحجام تتراوح بين 2.5 بوصة و7.8 بوصة حسب رغبة العميل!

الأجرام الفضائية المطبوعة ليست مجرد كرات ملونة، وإنما تمثل بدقة تضاريس وألوان كل كوكب أو قمر أو حتى الشمس، وفي بعض الأحيان يمكن تجسيد الوديان وطبيعة السطح الجيولوجية لمزيد من الواقعية. ويمكنك الحصول على الكواكب منفصلة كل على حدة حسب الطلب، أو الحصول على المجموعة الشمسية كاملة في زجاجة صغيرة تضعها على مكتبك!

ما يساعد في جعل الأمر أكثر جمالًا ويضاعف رغبتنا في الحصول عليه هو كون هذه النماذج “مصغرة”. كل ما هو “صغير” لطيف لا يقاوم! ينطبق هذا على كل وأي شيء، باحساسنا بالاحتواء الكامل لهذا الشيء الصغير وقدرتنا على الاعتناء والاهتمام به وملاطفته… وليس أفضل في رأيي من احتواء المجموعة الشمسية المستقرة على سطح مكتبك واللعب معها وملاطفتها!

تبدأ أسعار تلك التحف من 13 دولارًا للكواكب الصغيرة وترتفع إلى 200 دولارًا إلى المجموعة بأكملها بأحجام كبيرة متفاوتة. ويمكنكم الشراء بالطبع من موقع مصنع الكوكب الصغير هنا إن أحببتم تجربة الأمر…

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق