تقنية

عدد ساعات مشاهدة اليوتيوب تتعدى مليار ساعة يوميًا!

أعلنت شركة يوتيوب أن عدد ساعات المشاهدة لمقاطع الفيديو على الموقع قد تعدت مليار ساعة يوميًا مقسمة بين مستخدمي اليوتيوب حول العالم، وهو ما يساوي حوالي 100000 عام من التصوير.

YouTube

وكانت الشركة أعلنت عن هذا الرقم في منشور لها في أواخر شهر فبراير، ولكنها أوضحت أن هذا الرقم تحقق منذ العام الماضي، وأنها حاليًا تُركز أكثر على مقدار الوقت الذي يقضيه الفرد في مشاهدة مقاطع الفيديو على اليوتيوب أكثر من ساعات مشاهدة مقطع فيديو معين، وهو القرار الداخلي الذي اتخذته الشركة لفهم مدى استمتاع المستخدمين بفيديو معين.

الأرقام تُشير إلى نمو اليوتيوب مع ظهور أسواق جديدة على الإنترنت، ولكنه لا يزال يواجه بعض المشاكل. فبعض أشهر الأسماء على الموقع بدأت بالاعتراض على بعض التفاصيل أو التوقف عن تحميل الفيديوهات نهائيًا. أيضًا تواجه خدمة YouTube Red المدفوعة مشاكل في جذب المشتركين، حيث قام بالاشتراك 1.5 مليون شخص فقط العام الماضي.

مما دعا الشركة لإجراء عدد من التغييرات لجعل الخدمة ملفتة أكثر للانتباه، مثل سعيها في إزالة الإعلانات التي لا يمكن تخطيها ومدتها 30 ثانية ابتداءً من العام القادم.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق