تقنية

جديد انفيديا: ميزة ShadowPlay Highlights لمشاركة أفضل لحظات لعبك

بالتأكيد إن كنت تمتلك بطاقة رسومية وتلعب ألعاب أون لاين وتعتبر نفسك من الفاعلين على شبكة التواصل الاجتماعي أنك تستخدم ميزة Shadowplay لتصوير ألعابك المتضمنة مع برنامج GeForce Experience. فهي ميزة حقاً رائعة وتقدم لك كلاعب القدرة على تصوير الصور أو تسجيل لقطات فيديو بدقات مرتفعة تصل الى 4k وتشاركها مع قناتك على اليوتيوب أو تويتش, وحتى القيام ببث مباشر.

الميزة الجديدة التي أعلنت عنها انفيديا بشكل رسمي والتي ستصل قريباً للبرنامج هي Shadowplay Highlights. فهذه الميزة هدفها أن تقوم بتسجيل ما تلعبه من خلال NVIDIA Shadowplay بحيث يسجل تلقائياً اللحظات المميزة في اللعبة المفضلة لديك. سواء كان أحدث إنجاز قمت به في اللعبة مثل قتل ثلاث أعداء بشكل متتالي أو قفزة جريئة وحركة مذهلة في سباق ما،  ستكون عملية التسجيل ذكية وتعتمد على محرك اللعب الذي سيعلم SDK بأن هناك لقطة هامة لتقوم بدورها Shadowplay بالعمل فوراً لتجمع لقطات اللعب المسجلة سابقاً مع التسجيل المباشر لينشأ فيديو مثالي للحظات المجد خاصتك. بعد ذلك سيكون بمقدورك تحرير الفيديو من داخل اللعبة ورفعها مباشرة إلى عدد من شبكات التواصل الاجتماعي في خطوة تبدو متأخرة ولكنها بالنهاية تصل من الكونسول نحو لاعبي الحاسوب.

إذا وأخيراً ستحقق لنا ميزة ShadowPlay Highlights مشاركة لحظات اللعب المميزة بسهولة كما هو الأمر مع زر المشاركة المدعوم على جهاز الكونسول PS4 و Xbox One. الجديد كذلك أن التقنية تتضمن خيارات عديدة للجودة ومكان الحفظ في قرص التخزين الخاص بك، وتفاصيل إضافية. بالطبع، ميزة Shadowplay لتسجيل الفيديوهات تحتاج امتلاك بطاقة رسومية GeForce لتستفيد منها.

مرة أخرى نؤكد أنه باستخدام واجهة تطبيق البرنامج المطورة حديثاً، فإن ميزة ShadowPlay Highlights سوف تلتقط المشهد حينما تحقق في لعبتك شيء مميز وتلقائياً ستضع لك بضع لقطات لمراجعتها بعد الانتهاء من اللعب. كما سيمتلك المستخدمون بعد لعبهم اللعبة دقيقة كاملة لتحرير المشهد واختيار المقطع المميز لمشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي مثل اليوتيوب، الفيسبوك، تويتش وجوجل بلس وغيرها.

ما رأيكم بهذه الميزة الجديدة المضافة الى Shadowplay المدموجة مع برنامج GeForce Experience

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق