تقنية

باناسونيك تطور تقنية في الكاميرة لقياس معدل ضربات القلب #MWC2017

أعلنت شركة باناسونيك عن تقنية جديدة يتم تطويرها للكاميرة، لدعم قياس معدل ضربات القلب عند توجيه الكاميرة على شخص ما.

تحرص الكثير من الشركات على تحسين كفاءة المستشعرات المستخدمة في الأجهزة بشكل أفضل، وباناسونيك كشفت اليوم عن أحدث تقنية في معرض Wonder Japan Solution الذي أقيم في طوكيو، لدعم الكاميرة لقياس نبضات القلب.

panasonic 2017

تعرف تقنية باناسونيك الجديدة ب Contactless Vital Sensing، وهي تقنية ذكية تعمل على إستشعار ورصد معدل ضربات القلب، حيث تشير تصريحات باناسونيك إلى إمكانية دمج هذه التقنية من خلال البرمجيات في أي نوع من الكاميرات، والتي من بينها كاميرات webcams.

وتعمل تقنية Contactless Vital Sensing من خلال إستشعار إنعكاس الإضاءة على البشرة، حيث يعمل الدم على إمتصاص الإضاءة، ليكون الجلد أقل إنعكاساً للإضاءة في المناطق التي يتركز بها توزيع الدم، حيث استعرضت باناسونيك تجربة عملية للتقنية على وجه شخص في فعاليات المعرض.

كما تؤكد الشركة أن هذه التقنية يمكن أن تقدم الدعم بشكل خاص في المجال والأغراض الطبية، كما تعمل باناسونيك على تطوير التقنية للتوسع بتطبيق التقنية في الهواتف الذكية والأجهزة الطبية، حيث يمكن لهذه التقنية أن تدعم قياس الضغط، أو التوتر لدى المستخدم، إلى جانب تطبيقات أكثر تسعى الشركة إليها في 2018.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق