تقنية

الكشف عن حجم Horizon Zero Dawn وإمكانية بدء التحميل المسبق للعبة من الآن

مع اقتراب نهاية شهر فبراير الحالي، صرنا على موعد مع حصرية Playstation 4 المنتظرة والواعدة بشدة Horizon Zero Dawn. إذ تتوفر اللعبة غدًا في الولايات المتحدة الأمريكية وبعد غد الأول من مارس في أوروبا. والآن صار التحميل المسبق متاحًا لمن قاموا بالطلب المسبق للعبة رقميًا.

وفقًا لعدة مصادر فإن حجم اللعبة 39.485 جيجابايت.

كذلك سوف يحصل من قاموا بالطلب المسبق للنسخة الرقمية من متجر Playstation على dynamic theme للعبة علاوة على حزمة Nora Machine-Trapper وبعض التعديلات على الأسلحة والتي تضفي مزيدًا من دقة التصويب والأثر التدميري على تلك الأسلحة.

جديرٌ بالذكر أن اللعبة تحصد حتى الآن العلامات الإيجابية واحدة تلو الأخرى من كبرى مواقع المراجعات. يمكنكم انتظار مراجعتنا التفصيلية للعبة عمّا قريب.

في سياقٍ آخر؛ تعدت اللعبة كونها لعبة جيدة إلى مرحلة جديدة، وهي أنها ربما تكون حجر الأساس لسلسلة حصرية جديدة لـ Sony بل ووصل الأمر إلى الادعاء بأن Aloy بطلة اللعبة قادرة على أن تكون أيقونة Sony لتعوض ياب Nathan Drake في الفترة المقبلة.

بالحديث عن الأرقام والنجاح المادي؛ فإن اللعبة يُتوقع لها -وفقًا لتقارير من مؤسسة SuperData- أن تبيع ما يقارب 6 مليون نسخة بحلول نهاية 2017، و8 مليون نسخة على مدار عمر اللعبة كله لتهدد بذلك عرش Uncharted 4 ذات الـ 8.7 مليون نسخة. وهو إنجاز ملحوظ بالنظر إلى أن اللعبة تعد بداية لعنوان جديد يظهر لأول مرة.

ختامً؛ نذكركم أن اللعبة -لحسن الحظ- وف تحصل على تحديث لليوم الأول ذو حجم صغير لا يتجاوز 250 ميجابايت لإضافة دعم لمنصة PS4 Pro والذي من شأنه أن يقدم أداءً سلسًا بعدد إطارات أعلى في نفس الوقت الذي يتم فيه تقديم تجربة بصرية عالية الجودة ولكن بدقة عرض 1080P. وسوف يعمل هذا التحديث على كل من شاشات FHD و 4K.

هل تتفق مع الرأي القائل بأن Horizon Zero Dawn سوف تكون أيقونة Sony الفترة المقبلة وأن Aloy سوف تعوض اللاعبين عن غياب Nathan Drake؟

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق