تقنية

مبيعات نظارة سوني PlayStation VR تتخطى التوقعات #MWC2017

أكدت شركة سوني في إعلان جديد اليوم على تحقيق أعلى نسبة مبيعات من نظارة الواقع الافتراضي PlayStation VR، التي وصلت إلى 915000 ألف وحدة حتى الآن.

إستطاعت شركة سوني أن تصل إلى نسبة مبيعات جيدة من نظارة الواقع الافتراضي PlayStation VR منذ إنطلاق النظارة الأول في شهر أكتوبر من العام الماضي حتى الآن، حيث حققت مبيعات 915 ألف وحدة في الأسواق العالمية، وهي مبيعات تتخطى توقعات الشركة.

PlayStation VR

صممت سوني نظارة PlayStation VR لتقدم تقنية الواقع الافتراضي لمستخدمي منصتي PS4 وPS4 Pr،  إلا أنها حصلت على دفعة كبيرة في المبيعات خلال الستة أشهر الأولى منذ إطلاقها الأول.

حيث أكدت شركة سوني اليوم أنها منذ أن قامت بإطلاق النظارة في أكتوبر من عام 2016 قامت ببيع 915 ألف وحدة في جميع أنحاء العالم.

كما ذكر Andrew House من شركة سوني في مقابلة مؤخراً مع صحيفة New York Times، أن مبيعات النظارة تخطت توقعات الشركة وتوقعات موظفي المبيعات، حيث كانت خطط الشركة الأولى لإطلاق عدد محدود من نظارة PlayStation VR للتأكد من عدم تخزين الكثير من الوحدات الغير مباعة على الأرفف.

ونتيجة لنسبة مبيعات PlayStation VR الجيدة والغير متوقعة أفضل في اليابان بشكل خاص، ذكر House أن الشركة ستقدم وحدات أخرى من النظارة، لسد العجز في إمدادها حول العالم في ابريل القادم، كما سيتم توسعة التسويق ليشمل أمريكا اللاتينية.

كما أن الوقت الذي يمضيه مالكي منصة PlayStation 4 قد تضاعف منذ إصدار لعبة Resident Evil 7 Biohazard من Capcom في يناير، فهي أحد الألعاب القليلة التي صممت ليتم لعبها بالكامل في الواقع الافتراضي.

كما تخطط سوني لإطلاق وحدة تحكم PlayStation للواقع الافتراضي، وهي وحدة تحكم بشكل مسدس يطلق عليها PlayStation VR Aim في 16من شهر مايو، حيث سيتم إطلاقها لتدعم لعبة جديدة تندرج تحت الخيال العلمي وتعرف ب Farpoint.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق