تقنية

ترقب وصول أول معالجات AMD APU Zen للأجهزة المحمولة في النصف الثاني 2017

ترقب وصول أول معالجات AMD APU Zen للأجهزة المحمولة في النصف الثاني 2017

بعد النجاح الكبير الذي واكب الإعلان عن معالجات RYZEN الجديدة من معمارية Zen للأجهزة المكتبية ضمن مؤتمر خاصة أقامته الشركة خلال الأيام الماضية في سان فرانسيسكو وكنا قد شاركنا فيه بصفتنا إعلاميين نحن على وشك رؤية نجاح أخر يكتب على صعيد وحدة المعالج المسرع APU التي تحقق فيها بالأساس AMD نجاح واضح وبخطوات ثابته. هذا الأمر لن يتم إلا في النصف الثاني من هذا العام لنرى أول معالجات APU للأجهزة المحمولة تتضمن معالج مركزي من معمارية Zen ومعالج رسومي هو الأحدث من AMD بتصميم رقاقات SoC المعتمدة مع معالجات APU.

الجيد أن تلك المعلومات لم تأتي من فراغ أو تم نشرها من قبل أحد مسربي الأخبار بل أتت على لسان أحد ممثلي AMD الذي قام بالرد على أحد أسئلة موقع Reddit مشيراً أنه بالفعل ستعمل AMD على تقديم معالجات APU SoC للأجهزة المحمولة بمعالج مركزي من معمارية Zen ومعالج رسومي هو الأحدث, دون إشارته لنوع ذلك المعالج ولكن قد يكون من معمارية Polaris أو من معمارية Vega المتوقع أن يتم الشكف عنها خلال الأيام القادمة في حدث capcaicin يوم 28 فبراير.

إذا نحن على موعد لرؤية تلك المعالجات في النصف الثاني من هذا العام دون أي تفاصيل إضافية, لكننا بتحليل بسيط نتوقع أن تكون هناك قفزة كبيرة في مستوى أداء تلك المعالجات فحالياً تلك المعالجات من هذا النوع ونقصد APU تحقق أرباح جيدة نحو الأجهزة المكتبية بينما على صعيد الأجهزة المحمولة فهي لم تحقق الكثير رغم أدائها الجيد. لذلك نتوقع أن تقدم معمارية Zen الكثير لمعالجات APU بشكلها الجديد خاصة مع تحديثها بمعالجات رسومية مدمجه حديثة.

حتماً سنرى أجهزة محمولة من مختلف الشركات بأداء ملفت, لن بالغ كثيراً ولكن توقعنا يقول أننا أمام أداء حتماً سيكون أفضل بنسبة جيدة مما هو متوفر اليوم..ما رأيكم؟ شاركونا بتوقعاتكم لما سوف تقدمه تلك المعالجات الجديد ?

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق