ثقافة

نيكيتا فيبريكوف: فنان أوكراني بمهارات تصميم مدهشة بسن 22 عامًا!

الجميع الآن يجيدون التصميم والعمل على برامج الرسم ثلاثي الأبعاد، حتى صار الأمر عاديًا أن ترى تصميمًا ما ثلاثي الأبعاد بين الحين والآخر. ربما يرجع هذا إلى اللمسة الواقعية في الاتجاه الحالي؛ فالجميع يحاولون جعل تصميماتهم واقعية كما الواقع… بل أكثر أحيانًا!

هكذا، ستنظر لذلك المشهد الطبيعي الذي صممه صاحبه بالكامل على برنامج ثري دي ماكس وزي براش، وتتثاءب! هذا عمل مرهق ومتقن بالفعل، لكنه موجود خارج غرفتك في أقرب حديقة عامة. وعلى الرغم من تطبيقات تلك الطفرة الكبيرة في قدرات برامج التصميم لمحاكاة الواقع وخلق عوالم افتراضية تماثل الواقعية، إلا أن السحر الحقيقي للتصميم ثلاثي الأبعاد يظل دومًا مرتبط بعالم الخيال غير المعقول. ذلك العالم الذي يطلب منك أن تنخدع فتنخدع، وأن تصدق، فتصدق… بعيدًا عن معايير الواقع وألوانه ومقاييسه الصارمة!

نيكيتا فيبريكوف Nikita Veprikov كانوا ممن استحوذ عليه ذلك الشغف من سن مبكرة، فصار كالمجنون ينشر رسومًا وتصميمات فانتازية منذ أن كان بسن الثانية والعشرين.

هنا المعادلة أصعب فعلًا: أنت لا تسخر قدراتك لمحاكاة ورسم الطبيعية وما هو موجود بالفعل، بل تخلق عوالمًا من العدم وتصورها بعناية ودقة. وهذا نفسه هو جوهر الإبداع… الابتداع!

وبالطبع، ليس نيكيتا فريدًا من نوعه أو بلا مثيل؛ فهناك المئات مثله ممن يفضلون هذا النوع من التصميم. فقط هذا مقال يلقي الضوء على أحدهم، وبقليل من البحث على عالم الإبداع يمكنكم التعثر بعديدين آخرين بالفعل!

يمكنكم متابعة أعمال نيكيتا على موقعه هنا، أو على حسابه بـ deviantart و behance.

20

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق