تقنية

ربما سوف نكون قادرين على شراء هاتف Samsung Galaxy Note7 مجددا

التقارير الجديدة و التي نراها من أماكن موثوقة مثل The Korean Economic Daily الذي قال اليوم أن هاتف Samsung Galaxy Note7 قد يتم إعادة بيعه عن طريق نسخ معادة التصنيع، هذه الهواتف سوف تاتى ببطاريات جديدة، حيث قامت شركة سامسونج في يناير 2017 بالتصريح عن المشكلة الخاصة بالهاتف و التي كانت في حجم البطارية الاكبر من اللازم الذي لا يترك لها حجم كافى.

بما أن المشكلة في حجم البطارية، فشركة سامسونج ربما تقوم بإطلاق الهاتف مرة اخرى ببطارية اصغر، فبدلا من 3,500mAh قد تصبح البطارية بحجم 3,000mAh أو 3,200mAh فقط، احجام جديدة جيدة قد تمنع الانفجار، و هاتف ممتاز حقا، لكن هل هناك من سوف ياخذ المخاطرة ؟؟

يونيو 2017، هذا هو التاريخ المتوقع إصدار الهاتف مرة أخرى إلى رفوف الأسواق، بعد إطلاقه العام الماضى ومن ثم جمعه بسبب تقارير إنفجار الهاتف، و إطلاق نسخة آمنة جديدة، و من ثم تنفجر هي الاخرى ليتم قتل الهاتف عن طريق شركة سامسونج، كارثة العام الماضى، لذالك إن لم تكن ملم بهذه الكارثة فهذا يعنى أنك كنت في غيبوبة طوال الربع الرابع و الثالث للعام الماضى ?

لكن لا تقلق، لذالك يمكنك العودة للاخبار القديمة بداية من تقارير إنفجار هاتف Samsung Galaxy Note7 مرورا بكل الاخبار حتى أخر الاخبار و هو وقف تصنيع هاتف Samsung Galaxy Note7 بشكل نهائى، و من ثم بعض التقارير مثل هذا التقارير الحالى، شركة سامسونج بالمناسبة لم تؤكد خبر إعادة إطلاق الهاتف، و وسائل الاعلام حاليا في إنتظار رد الشركة حول هذه  التقارير، فكرة جيدة لكن سيئة، فالهاتف ممتاز و يستحق الاقتناء و لكن لا يمكنك إن تقول للعامة هذا الهاتف الذي إنفجر مرتين معروض للبيع، خصوصا أن النسخ ليست مصنعة و انما سوف يتم اعادة تصنيعها – Refurbished – و هذا يعنى أن النسخ القديمة سوف يتم إصلاحها فقط، في الاجهزة التي استخدمها عندما ارى كلمة Refurbished فقط و الجهاز الاساسى لم يكن معطوب ابدا في القلق، فما بالك بهاتف كان ينفجر ؟؟

شاركنا رأيك في التعليقات حول هذا الخبر، و إن قامت شركة سامسونج بإعادة إطلاق هاتف Samsung Galaxy Note7 هل سوف تقوم بشرائه ؟؟

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق