تقنية

آبل تستحوذ على شركة RealFace الإسرائيلية المتخصصة في تقنيات التعرف على الوجه

كشفت عدد من التقارير الجديدة أن آبل استحوذت بالفعل على شركة RealFace الإسرائيلية المتخصصة في تقنيات التعرف على ملامح الوجه.

realface iphone 8 facial recognition

شركة RealFace تعتبر شركة جديدة نسبيًا تم تأسيسها في عام 2014، ومنذ ذلك الحين عملت على إيجاد بديل غير تقليدي لكلمات المرور وكذا التعرف على بصمات الإصبع واستخدام بدلًا من ذلك تقنية التعرف على ملامح الوجه.

الجدير بالذكر أنه من غير الواضح حتى الآن أية معلومات مؤكدة بشأن قيمة الاستحواذ التي قامت آبل بتسديدها، فقبل عملية الاستحواذ كانت هناك شائعات بتقدير قيمة الاستحواذ بحوالي مليون دولار وتوظيف عشرة أشخاص.

يجدر الإشارة أيضًا أن شركة RealFace قامت بتطوير تطبيق Pickeez الخاص بأجهزة آيفون لتستخدم تكنولوجيا التعرف على الوجه لتقوم بتنظيم الصور واختيار أفضل الصور لكافة منصات الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي، كما زعمت الشركة منذ فترة أن تقنيتها في التعرف على ملامح الوجه ستدعم بعض تقنيات الذكاء الاصطناعي.

منذ عدة أيام جاءت الكثير من التقارير التي أشارت أن آبل تخطط للتخلي عن خاصية التعرف على بصمة الإصبع Touch ID وكذلك الزر الرئيسي في هواتف آيفون 8 الجديدة، لكن لم تدلي آبل بأية معلومات بشأن دمج تقنية التعرف على ملامح الوجه على هواتفها، لكن بعد عملية الاستحواذ، ربما تأكدت التوقعات التي تشير لاستخدام تقنية التعرف على ملامح الوجه.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق