ثقافة

كلاسيكيات حية: شخصيات من لوحات فنية شهيرة تندمج بحياتنا الحديثة!

الفنان والمصمم الأوكراني أليكسي كونداكوف Alexey Kondakov يقوم بأمر مدهش حقًا: يدمج شخصيات الرسوم الكلاسيكية لبعض أشهر الفنانين العالميين مثل  Hayez و Caravaggio و Bourguereau مع لقطات من حياتنا اليومية المعاصرة وفي أماكن عامة كمحطات مترو الأنفاق، والمكتبات والمقاهي وأكشاك البيع الصغيرة.

مهمة كونداكوف بسيطة على صعوبة تنفيذها: تحرير الحوريات والشخصيات الواقعية والأسطورية الشهيرة من إطارات اللوحات الكلاسيكية إلى عالمنا الحديث المختلف تمامًا. وبفضل مهاراته الكبيرة في التلاعب بالصور وتعديلها، فقد نفذ رؤيته بشكل متقن ومدهش، حتى أنك ستتعجب لاندماج الألوان والإضاءة بين الرسم القديم واللقطة الفوتوغرافية الحديثة!

يقول كونداكوف أنه رغم الفارق الزمني الكبير بين العالمين إلا أنهما ليسا مختلفين تمامًا…

أعتقد أن هناك الكثير من الأشياء التي لم تتغير مطلقًا بمرور الوقت

ربما كان حديثه صحيحًا رغم كل شيء! أتساءل عما إذا كان بإمكان أحدهم فعل الأمر نفسه مع لوحاتنا العربية؟ شخصيات من عالم محمود سعيد أو محمد ناجي مثلًا؟

ما رأيكم أنتم…

20

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق