تقنية

رسمياً BIOSTAR تكشف عن سلسلة لوحات RACING لمعالجات RYZEN

قد تكون BIOSTAR أول شركة مصنعة للوحات الأم تعلن بشكل رسمي عن تشكيلتها الجديدة المخصصة لتشغيل معالجات AMD RYZEN المنافسة لكل ماهو جديد من إنتل وفقاً لأخر التسريبات التي انتشرت مؤخراً. فصحيح أننا نرى عدد كبير من الصور تنشر اليوم من قبل بعض المواقع للوحات أم تخص عدد من كبرى شركات تصنيع اللوحات مثل MSI/ASUS/جيجابايت وغيرها إلا أن تلك الشركات لم تعلن بعد عنها بشكل رسمي كما فعلت BIOSTAR اليوم.

خلال الأسابيع القادمة نحن على موعد مع إعلان إطلاق تلك المعالجات الجديدة من AMD وننتظر كامل التفاصيل الخاصة بها من ناحية سعرها, فمواصفات وعدد المعالجات التي ستطلق أصبحنا نعرفها بعد نشرنا لخبر بعنوان “عائلة معالجات AMD RYZEN ستضم 17 معالج” الذي يتطرق ويوضح لعدد المعالجات التي ستطلق. لربما السعر هو الأمر الغير مؤكد حتى الأن فكل الأسعار التي طرحت من هنا ومن هناك قادمة من متاجر شراء وليست سعر رسمي صادر من AMD..بكل الاحوال ماهي إلا بضعة أسابيع وأيام وسنكون معكم بأخبار رسمية من AMD عن أسعار تلك المعالجات وكل ماهو يخصها بجانب تجربتنا لها.

رسمياً BIOSTAR تكشف عن سلسلة لوحات RACING لمعالجات RYZEN
رسمياً BIOSTAR تكشف عن سلسلة لوحات RACING لمعالجات RYZEN

لنعد الى BIOSTAR التي تبدو أنها تبذل الكثير من الجهد والوقت لترضي مستخدميها ولتجذب كذلك المستخدمين الأخرين نحو لوحاتها, فخلال متابعتنا الطويلة في عالم الهاردوير واللوحات الأم نستطيع أن نقول أن BIOSTAR انتقلت الى مرحلة أفضل من السابق بنسبة كبيرة, فلقد أصحبت تركز فعلاً على التصميم وعلى مميزات وتفاصيل تجذب حقاً اللاعبين, لن نبالغ ونقول أنها بدأت تنافس الشركات الكبرى فما زال الطريق طويل بالنسبة لها لكنها أصبحت على الطريق الصحيح, وإن استمرت بتقديم هذا النوع من اللوحات وطورت من نفسها بشكل أكبر حتماً ستكون من الشركات المنافسة.

سلسلة لوحات RACING هي سلسلة مخصصة لجمهور اللاعبين وقد أطلقتها في البداية نحو لوحات أم بشريحة 100 و 200 واليوم تصل تلك اللوحات بشريحة X370 و B350 المخصصة لتشغيل معالجات RYZEN المنتظرة, لكن ما سيكون جديد مع تلك اللوحات هو تمتعها بأحدث تقننيات الجيل الثاني من لوحات RACING. فبداية زودت الشركة تقنية حماية من الحرارة لمنفذ M.2, فالفائدة تكمن من هذه الحماية هو تخفيض الحرارة الناتجة من الأقراص التي تستخدم هذا المنفذ بعد فترة طويلة من الاستخدام والضغط المتواصل.

كذلك زودت اللوحات بدوائر طاقة رقمية لكي تحقق أفضل استقرار للمعالج المركزي واللوحة الأم أثناء استخدامك للمعالج بكامل قوته وحتى أثناء كسر السرعة ليوفر لك فولتاج واستقرار هو الأفضل مع كسر السرعة بجانب أمر مهم أخر وهو الناتج الحراري المنخفض من تلك القطع, فمع تلك المميزات التي تتمتع بها دوائر الطاقة ستكون اللوحة ذات اعتمادية أكبر حتى أثناء الضغط المتواصل والاستخدام اليومي.

كما لدنيا تقنية الشحن السريع Lightning التي تسمح للهواتف الذكية, الأجهزة اللوحية أو أي جهاز أخر بأن يشحن بشكل سريع وبنسبة 75% خلال 30 دقيقة فقط, فهو يدعم QC2.0 بمخرجات طاقة 12 فولت/1.5 أمبير بجانب 5 فولت/2.4 أمبير. ولتوفير للاعبين تجربة اتصال سريعة وفرت FLY.NET وهي تسمح باتصال انترنت سلس مخصص للاعبين لتحقيق تجربة لعب ممتازة مع ألعاب الأون لاين.

فخلال اقتران DRAGON LAN مع برنامج FLY.NET سيقوم بشكل أوتوماتيكي باختيار الإعدادات الخاصة بعرض النطاق الترددي المناسب, ليعطي الأولوية القصوى للألعاب التي تلعبها لتحقق تجربة لعب سلسلة من خلال شبكة الانترنت وخمول منخفض. هناك أيضاً تقنيات أخرى مثل درع حماية VIVID LED و إضاءة 5050 LED Fun Zone.

لوحة RACING X370GT7
لوحة RACING X370GT7

ماهو متوفر في هذه التشكيلة الجديدة 5 لوحات, أولها لوحة RACING X370GT7 الأقوى والاكثر تمتعاً بالمميزات لتشغل معالجات RYZEN من خلال سوكيت AM4 مع ذاكرة DDR4 بشكل مثالي. هذه اللوحة ستكون متوفرة في الأسواق قريباً مع تمتعها بعرض مميز وهو تضمنها لقرص BIOSTAR M200 M.2 240GB. كمواصفات تضم اللوحة منفذين PCI-E x16 3.0 ومنفذ PCI-E x16 2.0 بسرعة x4 مع منفذين PCI-E x1 2.0. وتتضمن 6 منافذ SATA3 مع منفذ M.2 ومنفذ USB 3.1 من الجيل الثاني بشكل Type-C, منفذ USB 3.1 من الجيل الثاني, و 4 منافذ USB 3.1 من الجيل الاول.

بينما لوحة RACING X370GT5 فهي أقل من ناحية المواصفات وتضم اللوحة منفذ PCI-E x16 3.0 ومنفذ PCI-E x16 2.0 بسرعة x4 مع منفذين PCI-E x1 2.0 ومنفذين PCI. وتتضمن 6 منافذ SATA3 مع منفذ M.2 ومنفذ USB 3.1 من الجيل الثاني بشكل Type-C, منفذ USB 3.1 من الجيل الثاني, و 4 منافذ USB 3.1 من الجيل الاول. أما لوحة RACING X370GT3 فتضم منفذ PCI-E x16 3.0 ومنفذ PCI-E x16 2.0 بسرعة x4 مع منفذين PCI-E x1 2.0. وتتضمن 6 منافذ SATA3 مع منفذ M.2 منفذين USB 3.1 من الجيل الثاني, و4 منافذ USB 3.1 من الجيل الاول.

يبقى أخيراً لوحة B350GT5 و B350GT3 الأقل قوة فلوحة B350GT5 تستخدم فيها شريحة B350 وتضم منفذ PCI-E x16 3.0 ومنفذ PCI-E x16 2.0 بسرعة x4 مع منفذين PCI-E x1 2.0 ومنفذين PCI. وتتضمن 4 منافذ SATA3 مع منفذ M.2 ومنفذ USB 3.1 من الجيل الثاني بشكل Type-C, منفذ USB 3.1 من الجيل الثاني, و 4 منافذ USB 3.1 من الجيل الاول. بينما لوحة B350GT3 تستخدم فيها شريحة B350 وتضم منفذ PCI-E x16 3.0 ومنفذ PCI-E x16 2.0 بسرعة x4 مع منفذين PCI-E x1 2.0. وتتضمن 4 منافذ SATA3 مع منفذ M.2 منفذين USB 3.1 من الجيل الثاني, و 4 منافذ USB 3.1 من الجيل الاول.

ماهو أبرز ما أثار إعاجبكم بلوحات BIOSTAR الجديدة؟ شاركونا الان ?

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق