اقتصاد

تعزيز التعاون مع المنظمة العالمية للسياحة للاستفادة من خبرتها

الجزائر- أكد وزير التهيئة العمرانية والسياحة والصناعة التقليدية, عبد الوهاب نوري, يوم الأربعاء على ضرورة تعزيز التعاون المشترك بين الجزائر والمنظمة العالمية للسياحة للاستفادة من “خبرتها الرائدة” في مجال التأهيل والتكوين.

وقال الوزير في تصريح للصحافة عقب زيارته بمعية الامين العام للمنظمة العالمية للسياحة, طالب الرفاعي, الى المدرسة العليا للفندقة والاطعام بعين البنيان (غرب العاصمة) على “ضرورة تكثيف التعاون مع المنظمة العالمية للسياحة للاستفادة من الخبرات والبرامج التي تتوفر عليها في مجال التكوين والتأهيل”.

وأبرز السيد نوري “أهمية دعم هذه المدرسة, الاولى من نوعها بإفريقيا, بخبرات وبرامج تكوينية للمضي قدما بقطاع السياحة نحو آفاق واعدة”. وذكر في نفس الوقت ب”الارادة القوية للسلطات العمومية التي تسعى جاهدة لجعل السياحة قطاعا يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة”. من جهة أخرى, ذكر الوزير ب”المكانة الرائدة” التي تحتلها هذه المدرسة  في تكوين طلبة في مجال التسيير الفندقي والاطعام وفق المواصفات الدولية, خاصة وأنها مدعمة –كما قال– ب”برامج تكوينية من مدرسة لوزان السويسرية للحصول على شهادة التصديق العالمي في التكوين السياحي”.

من جهة أخرى, ذكر الوزير بمشروع اعادة تأهيل الفنادق العمومية والمؤسسات الحموية والمقدر عددها ب65 مؤسسة سياحية على المستوى الوطني, مشيرا الى أنه تم تخصيص “أزيد من مليار دولار لإعادة تأهيلها وفق المقاييس العالمية”. بدوره, أعرب السيد الرفاعي عن أمله في ان تصبح هذه المدرسة “مركز اشعاع اكاديمي على المستويين الافريقي والمتوسطي”, مشيرا الى انه تم الاتفاق مع الجانب الجزائري على دعم المدرسة ببرامج تكوينية تسطرها المنظمة العالمية للسياحة لفائدة الطلبة في مسعى تطوير التكوين الذي تشرف عليه المنظمة لفائدة 130 مدرسة عبر العالم.

وبالمناسبة, قدم المدير العام للمدرسة, مصطفى حوشين, عرضا عن تكوين الطلبة في قطاع الفندقة والسياحة والاطعام, مبرزا أن المدرسة التي باشرت عملها منذ ثلاث سنوات, تسعى الى تكوين طلبة من “الامتياز الرفيع” لنيل شهادة ليسانس-ماستر-دوكتوراه من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وكذا الحصول على شهادة التصديق العالمي من مدرسة لوزان للسياحة بسويسرا.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق