اقتصاد

نجيب ساويرس يبيع حصة في “يورنيوز” لـ”إن.بي.سي” الأمريكية

نجيب ساويرس يبيع حصة في “يورنيوز” لـ”إن.بي.سي” الأمريكية

الأربعاء 15 فبراير 2017 / 12:34

أظهرت مذكرة داخلية اطلعت عليها رويترز يوم الثلاثاء أن إن.بي.سي يونيفرسال الأمريكية للإعلام المملوكة لشركة كومكاست كورب ضخت استثمارًا في شركة البث الأوروبية يورونيوز التي يملك الملياردير المصري نجيب ساويرس 53% فيها، وعينت نواه أوبنهايم رئيساً لشركة إن.بي.سي نيوز. ولم تكشف المذكرة تفاصيل الصفقة، لكن رويترز قالت في نوفمبر (تشرين الثاني) إن شركة إن.بي.سي ستشتري ما يتراوح بين 15 و30%.
 
وسيسمح الاستثمار لشركة إن.بي.سي بالوصول إلى 277 مليون مشترك جديد يتحدثون 13 لغة مختلفة في أوروبا، وأفريقيا، والشرق الأوسط.

وتأسست يورونيوز، بعد حرب الخليج في 1990، وكانت مملوكة لكونسورتيوم من القنوات الأوروبية التابعة للدولة، قبل أن يشتري ساويرس 53 % في شركة البث.

وقالت المذكرة الداخلية إن أوبنهايم المسؤول عن برنامج “توداي” الذي تعرضه إن.بي.سي صباحاً سيحل محل ديبورا ترنيس التي تتولى رئاسة الشركة منذ 2013.

وستُصبح ترنيس أول رئيسة لإن.بي.سي نيوز انترناشونال، وسيعمل أوبنهايم وترنيس تحت إشراف آندي لاك، رئيس مجلس إدارة إن.بي.سي نيوز 

24 – رويترز

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق