آخر الأخبار

ديزني تنهي عقدها مع اليوتيوبر PewDiePie لاتهامه بمعاداة السامية

معاداة السامية هو مصطلح يقصد به معاداة اليهودية كمجموعة عرقية ودينية وتعتبر شكلاً من أشكال العنصرية، ويصف بها بعض الأشخاص الذين قد ينتقدون بعض التصرفات الاسرائيلية مثلاً ويعد أصحابها أناس عنصريون.

هذا الاتهام يلاحق اليوم اليوتيوبر الشهير PewDiePie الذي تم مؤخراً إنهاء عقده مع ديزني على خلفية العثور بمكتبة فيديوهاته على بعض المقاطع التي قيل أنها تحتوي صور أو عبارات تعادي السامية مثل صور تمجد هتلر وصورة تظهر المسيح وهو مصلوب مع عبارة هتلر لم يقم بفعل أي شيء خاطئ وهو الشخص الذي تتهمه اسرائيل بأنه ارتكب مجازر بحق اليهود وقام بإعدام المئات منهم حرقاً، إلى جانب فيديو آخر يظهر فيه شخصان من الهند يحملان لافتة مع عبارة “الموت لليهود”.

ولم يتأخر رد PewDiePie كثيراً على هذا الأمر حيث صرح لأحد المواقع أن تلك الفيديوهات لم يكن القصد منها انتقاد مجموعة عرقية أو دينية معينة بل كان يوجه انتقادات للجنون الذي يعصف بعالمنا حالياً، مؤكداً أنه يقوم بنشر فيديوهاته بهدف الترفيه ولا يعمل على إظهار أية آراء سياسية فقال:

أعتقد أنه علي توضيح بعض الأمور بهذا الشأن، أنا لا أدعو إلى الكراهية بأي شكل من الاشكال فأنا أقوم بصنع الفيديوهات بهدف ترفيه متابعي قناتي وليس بهدف إبداء أية آراء سياسية وأعتقد بأن متابعي قناتي يتفهمون ذلك وهم من أجل هذا يقومون بمتابعتي، ولم تكن نيتي كما تم اتهامي ولكني أتفهم بأن تلك النكات تحمل شيئاً من العدوانية والإهانة.

ولكن ممثل عن شركة ديزني صرح اليوم أن ما نشره PewDiePie في تلك الفيديوهات يتجاوز كل الحدود وهي تحتوي محتويات غير لائقة أبداً قد تتسبب بانتشار مشاعر الكراهية والعنصرية بالعالم، من أجل هذا قرروا إنهاء تعاقدهم معه.

المصدر

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق