تقنية

نسخة 5 إنش من iPhone 8 هي الوحيدة التي ستحصل على خلفية زجاجية، وتقنية الشحن اللاسلكي

iPhone 8

كانت هناك في الأونة الأخيرة الكثير من الشائعات بشأن هواتف iPhone القادمة هذا العام، والآن نحن هنا مع تقرير جديد من المدونة اليابانية الشهيرة Macotakara نقلا عن مصادر موثوقة في تايوان يفيد بأن شركة آبل تخطط لإصدار ثلاثة هواتف ذكية جديدة هذا العام، والنسخة الثالثة الدخيلة قيل بأنها ستأتي مع شاشة بحجم 5 إنش، وليس ذلك فحسب، فقد أوضح هذا التقرير كذلك بأنها ستكون النسخة الوحيدة التي ستضم طبقة زجاجية في الواجهة الخلفية لدعم لتقنية الشحن اللاسلكي.

وبالأمس فقط، كانت هناك شائعة أفادت بأن كافة هواتف iPhone الثلاثة القادمة هذا العام ستدعم تقنية الشحن اللاسلكي، ولكن التقرير الذي وردنا اليوم أوضح بأن نسخة 5 إنش الجديدة من iPhone 8 هي التي ستدعم تقنية الشحن اللاسكلي. وعلاوة على ذلك، فقد أوضح نفس التقرير بأن علبة هذا الهاتف لن تضم الشاحن اللاسلكي، وإنما سيتم بيع الشاحن اللاسلكي كملحق إختياري.

وبغض النظر عن نسخة 5 إنش من iPhone 8، فمن المتوقع أن تكشف شركة آبل كذلك عن نسخة 4.7 إنش التي ستحل محل iPhone 7 ونسخة 5.5 إنش التي ستحل محل iPhone 7 Plus. وبالنسبة لنسخة 5 إنش الدخيلة، فقد تردد أيضا في الفترة الماضية بأنها ستضم شاشة بتقنية OLED وكاميرا خلفية مزدوجة بموضع عمودي كما أنها ستكلف أكثر من 1000 دولار أمريكي، ولكن بطبيعة الحال لم يتم تأكيد أي شيء مما قلناه حتى الآن بشكل رسمي.

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق