تقنية

دراسة جديدة تتنبأ بوصول حجم الإنفاق على الخدمات السحابية إلى 390 بليون دولار بحلول 2020

Cloud Storage Services (1)

أشارت دراسة جديدة من وكالة Bain & Company للبحوثات، بأن سوق الخدمات السحابية قد يصل حجمه إلى 390 بليون دولار بحلول العام 2020، علماً أن حجم هذا السوق قد وصل حتى 180 بليون دولار في العام 2015. الدراسة تتوقع أن يستمر النمو السنوي لهذه التكنولوجيا بمعدل 17% كل عام.

الخدمات السحابية هي أكبر الأسواق نمواً في مجال تقنية المعلومات. من عام 2012 إلى 2017، شكلت نسبة نمو الخدمات السحابية 70% من مجالات تقنية المعلومات بأكملها. 48 شركة من أكبر 50 شركة تكنولوجية، طلبت أو بدأت باستعمال الخدمات السحابية في أنظمتها. أرباح الحوسبة السحابية وصلت حتى 4 أضعاف ما كانت عليه في 2012، والشركات المزودة للخدمات السحابية لديها 20% من هذه الأرباح.

مع ذلك فإن بعض المخاوف تبقى قائمة حول الخدمات السحابية، وهذه المخاوف تتركز حول مدى الإنفاق وما يُمكن توفيره أولاً، وثم حول مرونة البيانات ومُلكيتها وفقدان التحكم بها، واعتمادية البرمجيات كذلك.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق