تقنية

مايكروسوفت تعترف بمشكلة ضغط المعالج على أجهزة Surface!

أكدت شركة Microsoft على وجود بعض أجهزة Surface Pro 6 و Surface Book 2 التي تعاني من مشكلة بسبب الضغط على المعالج في آخر تحديث، ويهبط تردد المعالج ليصل إلى 400 ميجاهرتز بعد العديد من عمليات إعادة التشغيل أو إطفاء الجهاز بشكل عام.

أجهزة Surface المعنية بالأمر كانت تعاني من العديد من التساؤلات حول المشاكل الخاصة بالمعالج على منصة Reddit الشهيرة، ولم يكن الأمر مقتصر على جهاز أو إثنين، بل المئات. وبالفعل إعترفت شركة Microsoft بهذا الأمر اليوم على موقع TechRepublic.

Microsoft Surface

Microsoft Surface

وجاء تعليق المتحدث بإسم الشركة قائلاً: “نحن نعلم بأن العديد من المستخدمين يشتكون من مشكلة في أجهزة Surface Book الخاصة بهم بخصوص سرعة المعالج. نحن نعمل على تلك المشكلة سريعاً عن طريق إطلاق تحديث جديد.”

في المناقشات الإلكترونية، تحدث العديد من الناس عن المشكلة المتعلقة بهذا المعالج زاعمين بأن المشكلة قادمة من معالج Intel الذي يحتوي على مؤشر حرارة بإسم BD PROCHOT، والذي يقوم بإشارة للمعالج لجعله يعمل بهذا التردد البسيط لكي يمنع الجهاز من إرتفاع الحرارة. ولكن هذا المؤشر يعمل أيضاً بسبب أجزاء أخرى غير المعالج، مما يجعل المعالج في حالة خمول حتى لو كانت الحرارة الخاصة به بسيطة.

لم يتم إصدار أي حل رسمي لتلك الأزمة، مما دعى المستخدمين إلى تحميل تطبيق يسمى بـ ThrottleStop كحل قصير المدى لتعطيل هذا الأمر، والذي لا ننصح أحد به في الوقت الحالي لأن هذا التطبيق سيستطيع التحكم في نظامك ككل.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق