تقنية

براءة إختاع جديدة من Dell قد تعني تطوير لاب توب بشاشة قابلة للطي!

براء إختراع جديدة من شركة Dell تظهر للنور وتدل على نية الشركة-إن لم تكن تطور من الأساس-على تطوير جهاز لاب توب يعمل بشاشة قابلة للطي، أو كما يتم تسميتها بشاشتين ملتصقتان ومفصلات بينهما.

في البراءة الجديدة، يتم إستخدام شاشتين منفصلتين عوضاً عن شريط OLED متناغم لا يفصل بين أجزائه أي شيء. وهذا يرجع بالطبع لإرادة الشركة لجعل الشاشتين يتصلان ببعضهما البعض بسهولة ويسر عند القيام بفرد أجزائهم ليلتصق بعضهم ببعض عن طريق الإستعانة بمفصل بينهما.

Dell Fold Mechanism
ميكانيكية الطي الخاصة بـ Dell.

تم تقديم هذا التصميم تحت فكرة مفصلة “فأسين بعرض ضيق للغاية” والتي تشكل مفصلة كاملة يتم إرفاقها بكل شاشة من الشاشتين وإعطاء مسافة بسيطة للغاية بين الشاشتين، وبالطبع تلك المسافة الضيقة للغاية ستعطي نوعاً ما من التمويه لإعطاء شكل يوحي بأن الشاشتين هما في الأصل شاشة واحدة.

ومن الواضح في البراءة الخاصة بـ Dell، أي ميكانيكية لأي مفصلة يجب أن تكون متينة في جميع الأحوال، وهذا يضع حاجز ما بين الشاشتين لكي يلتصقو ببعضهما البعض ويظهر للمالك بأنها شاشة واحدة بأكبر قدر ممكن، ولكن وضحت Dell تقنيتها أكثر بتصريحها التالي:

“فصل مفصلة متزامنة من ميكانيكية الدوران يعطي مسافة بين محاورها بسبب حجم المفصلات. فميكانيكية الدوران تبعد عن المفصلات لتقليل حجم الغطاء، مما يعطي شكل أفضل للنظام ككل.”

لكن من الممكن أن لا نرى تلك التقنيات في النهاية وأن Dell قامت بعمل البراءة الخاصة بها من باب التخطيط أو الإحتياط ليس أكثر، لكن في ظل الإشاعات والأدلة التي نراها في الصناعة حول تصنيع الشركة لجهاز بشاشة قابلة للطي ومع إعلان Lenovo عن تصنيعها لجهاز مماثل، فالأمر يقترب الآن من الحقيقة. تابعونا لأخر الأخبار والتغطية الخاصة بـ Dell!

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق