تقنية

بيتكوين يستعيد مجده ويهيمن على سوق العملات المشفرة

وفقا لتقرير نشره موقع CoinGecko المتخصص بالعملات الرقمية، زادت عملة التشفير الأكثر شهرة في العالم بيتكوين من هيمنتها على سوق العملات الرقمية حيث أرتفعت بنسبة 10.4% خلال الربع الثاني.

بيتكوين

بيتكوين

وكانت بيتكوين تُسيطر خلال الفترة الماضية على نسبة 54.6% من سوق العملات الرقمية المشفرة ولكن استطاعت النمو بشكل متزايد لتصل إلى نسبة 65% خلال الربع الثاني من هذا العام 2019 وهذا يعني أن عملات رقمية أخرى فقدت نسبة كبيرة من حصتها في السوق.

وكانا الخاسرين الأكبر في السوق هما عملتي إيوس EOS  و XRP الريبل حيث خسرا ما يقرب من نصف حصتهم في سوف العملات المشفرة وبعدما كانت حصة الريبل 9.8% أصبحت 5.7% أما إيوس فإنخفضت حصتها من 3.3% إلى 2.0% أما باقي العملات الرقمية هي الآخرى قد ضاعت نصف حصتها في سوق العملات المشفرة.

إقرأ أيضا : ترامب يهاجم فيسبوك وينتقد عملتها الرقمية المشفرة Libra

حركة أسعار البيتكوين

إستعرض التقرير أيضا، أداء العملة الرقمية الشهيرة بيتكوين خلال الربع الثاني من هذا العام 2019، حيث ارتفعت قيمة بيتكوين من 4103 دولار إلى 10888 دولار كما زادت سعر عملة بيتكوين بشكل ملحوظ بعد الإعلان عن عملة فيسبوك ليبرا ولكن مع الإنتقادات التي تواجهها عملية فيسبوك من المستحيل التنبؤ بأي شيء في سوق العملات الرقمية فربما تظهر عملة ليبرا وتهيمن على العملات المشفرة كما يفعل فيسبوك الآن عبر سيطرته على الشبكات الإجتماعية.

يُذكر أن الحكومة الأمريكية وجهت العديد من التساؤلات فيما أبدى البعض مخاوفه حول عملة ليبرا الخاصة بشركة فيسبوك أما الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فقد نشر تغريدة عبر بها عن عدم تقبله لعملة فيسبوك الرقمية وقال إذا أراد فيسبوك أن يُصبح بنكا فيحتاج للحصول على مواثيق مصرفية كما سوف يخضع للقواعد واللوائح المعروفة.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق