تقنية

إطلاق خدمة الشراء المباشر من شركة AMD لأول مرة في تاريخ معالجاتها!

بدأت AMD في العمل على أنظمة بيع للمستهلكين بشكل مباشر عوضاً عن بيع منتجاتها الأولية فقط للمجمعين وما شابه مع إطلاق بطاقة Radeon VII الرسومية في الشهور الماضية حتى تبدأ الآن ببيع معالجات Ryzen 9 3900X من على موقعها بدون الإستعانة بموزعين.

قد تكون تلك بداية من شركة AMD للقيام بالعمل على منتجاتها بنفسها بدون الحاجة إلى أي موزعين في أي مكان في العالم، وبدأت تلك الخطة بتدعيم موقع الشركة بنظام “Add to Cart” للقيام بشراء المنتجات بشكل مباشر من على الموقع أو إنذارك بعدم قابليتك لشرائه لو إنتهى من مخازن الشركة.

AMD Site

AMD Site

المنفعة الكبرى من تلك الفكرة هي الحصول على أعلى عائد ممكن من المعالجات التي تم تصنيعها بشكل كامل، لأن الموزعين لطالما قاموا بشراء تلك الوحدات من AMD وبيعها بسعر أعلى من الذي قاموا بشرائها به، مما يعني ربحين لكل من الموزع والمصنع، والربح الأكبر يعود للموزع بالطبع!

في الوقت الراهن، تريد AMD الحصول على كل الربح الممكن لها أن تجنيه عوضاً أن بيعها تلك الأجزاء لشركات مثل Amazon أو ما شابهها. بل تود أن تجذب لها جميع من يريدون شراء وحداتهم عوضاً عن توجههم لأحد الموزعين لبيع ما يخصهم.

من المؤكد صعوبة توفير الشركة لتلك الوحدات بشكل جيد وهذا يرجع للعقود التي ترتبط بها الشركة مع الموزعين، فهم يجنون أكبر حاصل من إنتاج الشركة، فحتى الآن لا نعرف ما سيحدث من قبل الشركة مع موزيعها وهذا يعود لارتباطها بعقود محكمة لا يعمل عنها أحد. ولا زلنا لا نعلم عن كيفية عمل هذا النظام وإن كان أحد قد تلقى طلبه إلى الآن.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق