تقنية

تطبيق WhatsApp سيحتوي على إعلانات بداية من عام 2020

انتشرت خلال الفترة الماضية الكثير من الأنباء حول نية فيس بوك إضافة الإعلانات لتطبيق المحادثة الشهير WhatsApp ولكن وبرغم كل الأنباء المنتشرة إلا أن طريقة دمج الإعلانات داخل التطبيق وموعد بدايتها كان أمر مجهول. الأمر ظل كذلك حتى أكدت فيس بوك الأخبار خلال مؤتمراً لها بهولندا خلال الأسبوع الجاري.

وبحسب ما ذكره ممثلي الشركة في المؤتمر فإن تطبيق WhatsApp سيحتوي على إعلانات بداية من العام المقبل 2020 حيث ستتواجد الإعلانات بين القصص أو Stories المتواجدة بالتطبيق لتظهر فقط عند تصفح المستخدمين لها. تعتبر تلك التجربة في عرض الإعلانات ليست الأولى من نوعها في تطبيقات فيس بوك حيث ظهر الأمر من قبل في Instagram وحقق النجاح المنتظر منه كونه غير مزعج مقارنة بشريط الإعلانات الثابت المتواجد في تطبيقات أخرى.

يأتي هذا الخبر مع سعي فيس بوك لجني الرباح بصورة مباشرة من WhatsApp بعد استحواذها عليه منذ عام 2014 والذي ظل منذ حينها تطبيق محادثات مجاني لكافة المستخدمين.

ما رأيك في إضافة الإعلانات في WhatsApp ؟ وهل تفضل ذلك الخيار أم دفع مقابل مادي؟
شاركنا برأيك!
تذكروا فريق عرب هاردوير سيكون معكم بتغطية شاملة ولحظية من أرض معرض Computex 2019 ليقدم لكم كل ما هو جديد. بداية المعرض ستكون في 27 مايو حتى 1 يونيو…كونوا معنا 😉
الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق