تقنية

خدمة Xbox Live تقتحم عالم الهواتف بشراكتها مع الرائدة Gameloft

كما ذكرنا من قبل أن مستقبل الألعاب يتم تحديده فى الوقت الراهن، وعرضنا سابقاً الأطراف المتنازعة سواء منصات الألعاب أو المتاجر الفعلية أو المتاجر الرقمية وأخيراً خدمات الألعاب الشهرى مثل Xbox Live و PlayStation Now، وفى مقال سابق استعرضنا أشهر خدمات متاجر الألعاب الرقمية الشهرية ويمكنك الاطلاع على المقال عن طريق الضغط هنا.

الآن من الواضح أن خدمة Xbox Live تحاول السيطرة على السوق من خلال إتاحتها على أكبر عدد من المنصات لذلك فإن الخدمة سوف تكون متوفرة على منصات الهواتف الذكية.

سوف تدخل خدمة Xbox Live إلى الهواتف الذكية بعد الشراكة التي تمت بين Microsoft و Gameloft، حيث سوف يتم إضافة مجموعة من أشهر ألعاب Gameloft على خدمة Xbox Live للهواتف الذكية.

Gameloft xbox live asphalt

Gameloft xbox live asphalt

الألعاب التي سوف تتيحها Gameloft حتى الأن هى : Asphalt 9: Legend, Asphalt 8: Airborne و Dragon Mania Legends.

سبق وأعلنت شركة Microsoft من خلال مديرها التنفيذى ساتيا ناديلا، أن خدمة Xbox Live سوف تقدم مجموعة كبيرة من المميزات للمستخدمين على الهواتف الذكية حيث يتمكن اللاعبون من فتح إنجازات Xbox ورؤية قائمة أصدقائهم على  Xbox و لائحة المتصدرين والكثير من المزايا الأخرى.

بالنسبة لشركة Gameloft جاء التصريح من خلال مدير العمليات بادوين كورمان، حيث أعرب عن مدى سعادة شركة Gameloft بكونها أول الشركاء مع شركة Microsoft لدعم خدمة Xbox Live على منصة الهواتف الذكية وأن الشركة سوف تستمر فى الجميع بين عوالم ألعاب المنصات المختلفة وتقديم تجربة لعب سلسلة بين منصات الحواسب الشخصية ومنصات الهواتف المحمولة.

gameloft xbox live dragon mania

gameloft xbox live dragon mania

جدير بالذكر أن شركة Gameloft تعد واحدة من أكبر الشركات الرائدة فى تطوير ألعاب الهواتف المحمولة وتصل خدماتها إلى حوالى 100 دولة حول العالم ويبلغ عدد موظفيها إلى 4600 موظف، كما إن عدد المستخدمين الشهريين لألعابها يصل إلى 98 مليون مستخدم شهرياً.

نود أن نتعرف على رأيك عزيزي القارئ هل ترى خدمات الألعاب الشهرية والرقمية التي تقدمها المتاجر هى مستقبل صناعة الألعاب أم لا، وهل ترى توسعات Xbox Live بالتحديد هى خطوة للسيطرة على حصة أكبر من السوق قبل صدور أجهزة الجيل القادم؟

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق