آخر الأخبار

الجمعة العاشرة الثبات على تحقيق مطالب الشعب دستوريا

👈 #الجمعة_العاشرة_الثبات_على_تحقيق_مطالب_الشعب_دستوريا🇩🇿🇩🇿
👈 #بقلم_زكي_أيوب 🇩🇿🇩🇿

الحراك الشعبي بقي محافظا على سلميته و مطالبه المشروعة وفي هذه ينسجم مع دعوات الجيش للحلول الدستورية .. هذه الحلول متوفرة و ممكنة التحقيق اذا توفرت النية في تنفيذها و سبق و نشرت العديد من الحلول الدستورية للخروج من الازمة السياسية الراهنة و تجنب فخ الفراغ الدستوري الذي تدفع اليه شبكة اللوبي الفرنسي .

المنتظر غدا الثبات على المطالب برحيل ادوات العصابة بن صالح و بدوي و بوشارب ..

قابل هذا هجمة شرسة من طرف ابواق اللوبي الفرنسي الاعلامية و السياسية تستهدف مؤسسة الجيش عبر التضليل و تغليط الرأي العام و الدفع نحو احداث شرخ بين المؤسسة العسكرية و الشعب . الذين ومنذ بداية الحراك ملتحمين مع بعض .

رد بيان الجيش التوضيحي وضع النقاط على الحروف حول اتهامات اقلام صحفية و جرائد و قنوات و مواقع لا تزال تحت نفوذ و سطوة اللوبي الفرنسي

حذرت منذ بداية الحراك ان القنوات و الصحف لا تزال رهينة تحت سطوة اللوبي الفرنسي و وقتها الكثير اتهموني اني اهول و اضخم في الامر و ها هو بيان الجيش البارحة يحذر هذه الابواق من المغالطات التي تستهدف تشويه صورته و سحب الشرعية الشعبية عن الجيش التي ازعجتهم .

اذكر مرة اخرى ان اغلب ضيوف القنوات الخاصة منذ بداية الحراك يتم استدعاؤهم عبر الانتقائية الموجهة لخدمة اجندة معينة وهي الفراغ الدستوري و المجلس التأسيسي و شعار ” يروحو قاع ” و استدراج الجيش للتدخل المباشر . و لا تسمح لمرور الطرح الذي يبين و يشرح وجود حلول و بدائل دستورية تجنبنا السقوط في السيناريو السوداني الذي يفتح علينا باب الضغط الاجنبي .

ادوات اللوبي الفرنسي بعدما لفظها الحراك و فضحت اعلاميا و شعبيا و فجأة بعدما فتحت ملفات الفساد تزامن هذا مع الجمعة الثامنة اين وجدنا بعض الوجوه تنشط في مدرجات الجامعات ( سابقا كان ملجؤهم للقنوات و الحراك ) و تذكروا طلبة الجامعات فقط بعد مرور ثماني جمعات .

السؤال المطروح هنا : لماذا غابوا عن طلبة الجامعات منذ بداية الحراك حتى الجمعة الثامنة . ؟ هل محاضراتهم في التخصص الدراسي للطلبة ام توجيه سياسي منظم لخدمة اجندة معينة .؟ من اعطى لهم رخصة الدخول و النشاط عبر عقد محاضرات امام الالاف من الطلبة في مواضيع سياسية .؟
لماذا نجد تيار معين له خلفية معينة هو المتواجد و النشط في الحرم الجامعي عكس التيارات الاخرى المختلفة .؟

اذا تواصل هذا النشاط في الحرم الجامعي سينتج لنا ” تفريخ خلايا سرية ” تنشط بإيعاز و عند الحاجة و بعد ايجاد الحلول للمطالب الشعبية و رجوع الاغلبية الى بيوتهم . ستظل هذه الخلايا تنشط كوقود لابقاء الحراك حيا و توجيهه للمساومة و الإبتزاز سياسيا خدمة لاجندات معينة .

و قد تطرقت في مقالات سابقة لخطورة ما يتم التحضير له داخل الحرم الجامعي و هذا رابط استمعوا اليه كاملا و لكم الحكم بعدها _ https://www.youtube.com/watch…

اتمنى ان تكون مطالب الحراك يوم الجمعة من اجل التسريع في الحلول السياسية دستوريا كما تم التسريع في الحلول القضائية .

نطالب بالحل الدستوري و هو موجود و متوفر و نطالب به بدون ادوات العصابة – بن صالح و بدوي –

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق