تقنية

إختراق موقع Outlook يتخطى تصريحات مايكروسوفت

قامت شركة مايكروسوفت في الفترة الأخيرة بإرسال إشعارات تحذيرية لمستخدمي Outlook تشير فيها إلى إختراق محدود في التطبيق يؤدي إلى تسريب بيانات المستخدمين، إلا أن تقرير جديد أكد على أن إختراق موقع Outlook يتخطى تصريحات عملاق البرمجيات.

Outlook


اعلان


قد لا يكون موقع @outlook.com إختيار رائج بين كثير من المستخدمين، إلا أنه يضم عدد من المستخدمين المهددين الآن بإختراق بياناتهم الشخصية نتيجة لعملية التسلل والهجوم التي أشارت إليها مايكروسوفت سابقاً.

وعلى غير المتوقع لم تكشف عملاق البرمجيات عن حجم عملية إختراق موقع outlook التي تهدد حسابات المستخدمين، والتي تمتد إلى حسابات Hotmail و MSN أيضاً حيث تم تسريب كم كبير من بيانات المستخدمين بالفعل، بل أن عملية الإختراق أدت إلى وصول المتسللين إلى محتوى البريد الإلكتروني أيضاً بشكل كامل.

وقد أكد التقرير على أن حسابات المستخدمين كانت الأكثر تأثراً بعملية الإختراق وتسريب البيانات، حيث إستطاعت مايكروسوفت تأمين الحسابات الخاصة بالمؤسسات في outlook، بينما أشارت مايكروسوفت إلى أن نسبة الحسابات التي تأثرت بعملية الإختراق لا تتخطى 6%، إلا أن الشركة لم تكشف عن تفاصيل الأرقام الحقيقية للحسابات التي تم إختراقها.

يذكر أن مايكروسوفت أشارت إلى أن عملية الإختراق والتسلل إلى حسابات المستخدمين إستمرت حتى 3 أشهر، بينما يؤكد المصدر على إستمرار عملية الإختراق حتى 6 أشهر.

المصدر

اعلان

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق