تقنية

كيف تقوم بحذف حساب إنستاجرام بشكل كامل أو إلغاء تفعيله

إنستاجرام هو واحد من مواقع التواصل الاجتماعي -خاصة التواصل المرئي- شهرة، وهو مملوك لشركة فيسبوك كما نعلم جميعًا، في الآونة الأخيرة ظهرت موجات كره شديد تجاه فيسبوك، وهو ما جعل بعض المستخدمين يقررون الانسحاب من جميع خدماته بما فيها إنستاجرام أيضًا، خاصةً أن الموقع مملوك لفيسبوك منذ العام 2012 حينما استحوذت عليه بمليار دولار أمريكي.

طريقة حذف حساب إنستاجرام بشكل كامل

طريقة حذف حساب إنستاجرام بشكل كامل

على الناحية الأخرى كثير من المستخدمين يودّون حذف حساب إنستاجرام الخاص بهم تماماً بهدف إنشاء واحد جديد أو لرغبة منهم في الانسحاب من هذه الشبكة بشكل كامل، وأيًا كانت الأساب، سنوضّح لكم في هذا المقال طريقة حذف حساب إنستاجرام بشكل كامل أو حتى إيقافه لفترة مؤقته هذا نظرًا لأنه -وعلى حد علمي- تطبيق إنستاجرام لا يوفّر لك خيار حذف حسابك بشكل مباشر مثل التطبيقات الأخرى، وعليه يلجأ المستخدمين لتغيير الـUsername وحذف جميع الصور نظرًا لظنهم أن حسابات إنستاجرام لا يمكن حذفها تماماً، وهذا أمر خاطئ.

طريقة حذف حساب إنستاجرام بشكل كامل

كما أسلفنا الذكر، لا يمكن حذف حساب إنستاجرام بشكل مباشر من خلال التطبيق، لذلك سنضطر إلى الاستعانة بموقع إنستاجرام على الويب وخاصةً صفحة حذف الحسابات، والتي يمكنك الوصول إليها من هنا. بعد دخولك للصفحة سيطلب منك الموقع تسجيل دخولك كما بالصورة التالية:

طريقة حذف حساب إنستاجرام بشكل كامل

طريقة حذف حساب إنستاجرام بشكل كامل

بمجرد تسجيلك لدخولك ستظهر أمامك الصفحة المتخصصة بهذا الأمر والتي لا أعلم لماذا لم يحدثوا تصميمها، من خلال هذه الصفحة يوضّح لك الموقع بعض البديهيات مثل أنه لا يمكنك استعادة الحساب بعد حذفه كما أنه لن يكون بإمكانك إنشاء حساب جديد بنفس الـUsername، من خلال هذه الصفحة قم بإدخال كلمة السرّ الخاصة بك مرة أخرى مع اختيار سبب من الأسباب المتاحة لحذف حسابك، كما بالصورة التالية:

طريقة حذف حساب إنستاجرام بشكل كامل

طريقة حذف حساب إنستاجرام بشكل كامل

ملحوظة: قبل حذف حسابك في إنستاجرام توجّه لهذا الرابط لكي تقوم بالحصول على نسخة من الصور الخاصة بك وكافة بياناتك، وعادةً ما يتم إرسالها لبريدك الإلكتروني.

طريقة إيقاف حساب إنستاجرام بشكل مؤقت (Deactivate)

ما لا يعرفه البعض أنه من الممكن عمل Deactivate لحساب إنستاجرام بدلًا من مسحه تماماً، وذلك من خلال التوجُّه لهذا الرابط والذي من خلاله يجب عليك أن تختار سببًا لإيقاف حساب إنستاجرام بشكل مؤقت، علمًا أنه بمجرّد تسجيلك للدخول مرة أخرى سيتم تشغيل الحساب، وعندما تقوم بإيقاف الحساب بهذه الطريقة لن يظهر لأي شخص آخر على إنستاجرام.

طريقة حذف حساب إنستاجرام بشكل كامل

طريقة حذف حساب إنستاجرام بشكل كامل

هذه هي الطريقة الصحيحة لحذف حساب إنستاجرام بشكل كامل أو حتى إيقاف تفعيله، وهي بكل تأكيد أفضل من تغيير الاسم وحذف جميع الصور :D، شاركنا في التعليقات إن كنت تعلم بهذا الأمر من قبل أو لا، كذلك إن كان لديك استفسارات أو أسئلة شاركنا إياها في التعليقات!

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق